رئيس البرلمان العربي يؤكد رفض الانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الاحد رفض البرلمان العربي التام للانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك لدى استهلال البرلمان العربي اولى اجتماعاته التحضيرية التي تسبق أعمال الجلسة العامة المقرر انطلاقها يوم الأربعاء المقبل بعقد لجنة فلسطين برئاسة العسومي.

وجدد العسومي في هذا السياق دعم ومساندة البرلمان العربي للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للعرب مستعرضا جهود البرلمان وتحركاته بشأن مستجدات وتطورات القضية الفلسطينية.

وبحثت اللجنة مستجدات الوضع في فلسطين والوقوف على الجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال بمدينة القدس المحتلة واعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الدينية.

كما تطرقت اللجنة الى قرار الاتحاد الافريقي بتجميد قرار منح اسرائيل صفة مراقب بالاتحاد الافريقي والذي اعتبره البرلمان العربي انتصارا حقيقيا للشعب الفلسطيني مثمنة جهود الدول العربية التي تكللت بصدور هذا القرار.

وصدر عن اجتماع اللجنة مشروع قرار بشأن مستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الاراضي المحتلة من المنتظر أن يعرض على جلسة البرلمان العربي الثالثة المقررة الاربعاء المقبل.

ومن المقرر ان يستكمل البرلمان العربي اجتماعاته على مدار اليومين المقبلين بعقد اللجان الأربع الدائمة للبرلمان العربي وهي (لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي) و(لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان) و(لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب) و(لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية).

كما ستعقد اللجنة المشتركة المعنية بمكافحة الارهاب اجتماعا في اطار التحضير للجلسة الثالثة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث المقررة الاربعاء المقبل.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى