معهد دسمان للسكري.. تطبيق “فود سويتش” يساعد مستخدميه في اختيار المنتجات الغذائية الصحية

قال مدير معهد دسمان للسكري الدكتور قيس الدويري إن المعهد التحديث الجديد لتطبيق (فود سويتش) يساعد مستخدميه في اختيار المنتجات الغذائية الصحية ذات القيمة الغذائية العالية أثناء التسوق.

وأضاف الدويري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن استخدام التطبيق يتم من خلال مسح الرمز الشريطي (البارد كود) على المنتج الغذائي عبر كاميرا الهاتف للتعرف على العناصر الغذائية في المنتج بالاضافة الى عرض بدائل أكثر صحة.

وبين الدويري أن التحديث الجديد للتطبيق أضاف خاصية لمرضى السكري تمكنهم من عرض المنتجات في نظام (النجوم الصحية) الذي يوفر لهم اختيارات صحية تساعدهم على البديل الأنسب وتقديم مقترحات حول المنتجات الأكثر صحة بما يتناسب واحتياجاتهم الغذائية.

وأوضح أن (فود سويتش) جاء نتيجة تعاون بين معهد دسمان للسكري التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي والهيئة العامة للغذاء والتغذية ومعهد جورج للصحة العالمية وجامعة كانبيرا الأسترالية.

وأشار إلى أن التطبيق أحد وسائل المعهد لتحقيق أهدافه في خدمة مرضى السكري والمحافظة على صحة الناس بشكل عام من خلال تعزيز الوعي حول المنتجات الغذائية وتقديم خيارات صحية أفضل أثناء التسوق في الجمعيات التعاونية.

ونصح الدويري المتسوقين باستخدام التطبيق خلال عملية شرائهم لتحقيق نمط حياة أكثر صحة واختيار بدائل غذائية صحية والتقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل داء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى