الياقوت: أكثر من مليار دولار استثمارات تركية في الكويت

دعا الشريك المدير لمجموعة الياقوت والفوزان القانونية المحامي/ خليفة حامد الياقوت الجهات الحكومية لإبداء مزيد من المرونة تجاه الاستثمارات الأجنبية المباشرة العاملة في دولة الكويت من أجل جذب المزيد من الشركات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية في الكويت.

وبين الياقوت في تصريحات صحفية أمس على هامش المؤتمر الصحفي الذي أقامته المجموعة لتسليط الضوء على التعاون بين الجمهورية التركية ودولة الكويت في القطاعات الاستثمارية المختلفة بحضور ممثل الشريك التركي للمجموعة شركة Klinic Law وممثلها في المؤتمر ليفنت كلينتش .

50 شركة

وأوضح أن هناك ما يقارب من 50 شركة تركية تعمل في الكويت باستثمارات تقدر بحدود المليار دولار تقريباً تتركز في قطاعات البنية التحتية والغذاء والعقار والمقاولات والطيران المدني ، مبيناً أن قرابة 40 بالمئة من تلك الشركات تمثلها مجموعة الياقوت والفوزان القانونية وشريكها التركي Klinic Law.

خليفة الياقوت متوسطاً الفوزان وكلينتش خلال المؤتمر الصحفي

وأشار إلى أن اللغة من بين المشكلات التي تواجه المستثمرين الراغبين في العمل داخل تركيا أو الكويت ، مبيناً أن استثمار مجموعة الياقوت والفوزان القانوينة بمقرها في الجمهورية التركية من خلال الشراكة القائمة مع شركة كلينتش للمحاماة قامت بتذليل تلك المشكلة عبر تواجد ما يقارب من 150 محامياً لديهم القدرة على التحدث باللغات العربية والتركية والانجليزية والفرنسية ، إضافة لتسهيل كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بتلك الاستثمارات وتقديم خدمات نوعية ومتميزة للمستثمرين.

وتطرق الياقوت لأهمية تلك الشراكة القانونية لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه تلك الاستثمارات وجذب المزيد منها على المدى الطويل.

علاقة استراتيجية

وبدوره ، بين الشريك المؤسس لشركة كلينتش القانونية ليفنت كلينتش أن الشراكة مع مجموعة الياقوت والفوزان القانونية تعكس قوة العلاقة الاقتصادية التي تجمع الكويت وتركيا في العديد من القطاعات وعلى رأسها القطاع القانوني وقطاع البنية التحتية.

وبين أن هناك حرص كبير من الجانبين على تذليل كافة الصعوبات القانونية والفنية التي تواجه المستثمرين الكويتيين والأتراك من خلال خبرات قانونية متميزة قادرة على تلبية تطلعات وطموحات الشركات المختلفة.

وقال : نركز على زيادة عدد الشركات التركية العاملة في الكويت بجميع القطاعات الاقتصادية الواعدة وليس في مجال البنية التحتية فقط ، مثل الأغذية والصحة والعقار وغيرها ، مستهدفين مضاعفة عدد الشركات العامله في كلا الدولتين .

خليفة الياقوت متوسطاً الفوزان وكلينتش خلال المؤتمر الصحفي

وبين، أن تحدي اللغة قمنا بتذليله من خلال خبراتنا المتنوعة ،كما أننا نسعى لحل كافة الإشكاليات القانونية والفنية التي تواجه المستثمرين.

16 اتفاقية

من جانبه أشار الشريك في مجموعة الياقوت والفوزان القانونية جراح الفوزان إلى أن المجموعة قد ابرمت اكثر من 16 اتفاقية متنوعة مع اشهر مكاتب المحاماة في العديد من الدول ومنها تركيا وقطر ، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات التي تديرها المجموعة بالتعاون مع شريكها التركي بحدود 7 ملايين دولار تقريباً لعدد متنوع من الشركات التركية والكويتية وكذلك الأفراد.

وبين أن الكويت تمتلك الكثير من عوامل الجذب الاستثماري للراغبين في العمل بها ، منها الاعفاءات الضريبية للمستثمرين لمدة معينة ومنح الأراضي بدون مقابل وكذلك اعفاء الواردات من الضريبة لفترة معينة لتشجيع المستثمرين للعمل وهو الأمر الذي تحرص هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت على تطبيقه لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المدى الطويل.

وتطرق الفوزان لأهمية السوق التركي للعديد من الدول الخليجية في قطاعات معينة وعلى رأسها القطاع العقاري الذي استطاع خلال السنوات الأخيرة من جذب استثمارات خليجية بالمليارات كونه القطاع الأكثر أماناً ونمواً على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى