جامعة الكويت: قسم الابتكار المؤسسي يعقد ورشة عمل افتراضية بعنوان “بناء نظام إدارة الابتكار”

نظم قسم الابتكار المؤسسي في قطاع نائب مدير الجامعة للتخطيط بجامعة الكويت ورشة عمل افتراضية بعنوان (بناء نظام إدارة الابتكار) قدمها الأستاذ الدكتور قاسم صالح عضو هيئة التدريس بقسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية، وهدفت الورشة التفاعلية إلى توضيح أهمية أنظمة الجودة والابتكار في إنجاح المؤسسات بمختلف أنواعها، ومن ضمنها مؤسسات التعليم العالي.

وتطرّق الأستاذ الدكتور قاسم صالح إلى المعايير الدولية حول إدارة الابتكار وبناء نظام إدارة ابتكار ناجح يعتمد على معيار (ISO56000) الذي تم استحداثه مؤخراً من قِبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) أو آيزو، مبيناً أنه من غير إدارة فاعلة للابتكار، لن نتمكن من استيفاء متطلبات التحوّل الرقمي والتطور المستمر للشركات والمؤسسات.

وبدوره تقدم الدكتور ضاري الحويل القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتطوير المؤسسي بالشكر للأستاذ الدكتور قاسم صالح لما قدمه في هذه الورشة والتي نالت على ثناء الحضور.

وأكد الدكتور الحويل على أهمية هذه الورش في نشر ثقافة الابتكار وتعزيز دوره في توظيف الطاقات الأكاديمية والإدارية لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية بطرق فعّالة ومستدامة.

المصدر
بيان صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى