اندونيسيا تعلن عن حظر مؤقت لدخول السياح الأجانب عبر مطار “جاكرتا” بسبب “كورونا”

أعلنت وزارة النقل الاندونيسية اليوم الاثنين عن حظر مؤقت لدخول السياح الأجانب عبر مطار (سوكارنو هاتا) الدولي بالعاصمة جاكرتا وذلك بعد ارتفاع مفاجئ لحالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقالت الوزارة في بيان إن اللوائح الجديدة تنطبق على السياح الأجانب والإندونيسيين الذين سافروا للخارج لقضاء إجازاتهم موضحة أن الحظر المؤقت يطبق فقط على مطار جاكرتا الدولي فيما ستظل مطارات جزيرة (بالي) ومدينتي (باتام) و(وتانجونغ بينانغ) مفتوحة أمام السياح.

ومن جهته أكد المدير العام للطيران المدني بالوزارة نوفي ريانتو في تصريح صحفي أن قرار تقييد وصول السياح مؤقتا يهدف إلى إبطاء انتشار فيروس (كوفيد – 19) الذي يقوده متحور (أوميكرون).

وشهدت اندونيسيا قفزة كبيرة في عدد حالات الإصابة بفيروس (كوفيد – 19) اذ تم تسجيل أكثر من 36 ألف إصابة يوم أمس الأحد وهي أكبر زيادة في حالات الإصابة منذ أكثر من خمسة أشهر.

ويأتي هذا الحظر المؤقت بعد أيام فقط من استقبال جزير (بالي) أول رحلة طيران دولية تقل سياحا أجانب منذ ما يقرب من عامين حيث سمحت السلطات بدخول الملقحين من السياح الأجانب مع حجر صحي يتراوح بين خمسة وسبعة أيام اعتبارا من الرابع من فبراير الجاري.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى