البنتاغون: نشر 3000 جندي أمريكي في اوروبا لمواجهة تصعيد عسكري روسي محتمل

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) عن عزمها نشر 3000 جندي أمريكي في ألمانيا وبولندا ورومانيا لتعزيز القدرات الدفاعية للحلفاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) ضد تصعيد روسي محتمل في أوكرانيا.

وعرض المتحدث باسم (بنتاغون) جون كيربي في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء التحركات الأمريكية في “سلسلة من ثلاث خطوات بحيث يتم نقل قوة امريكية مكونة من الف جندي تتمركز حاليا في ألمانيا إلى رومانيا في الأيام المقبلة”.

واوضح كيربي ان “الجنود الذين سينقلون من ألمانيا هم سرب مهاجم حيث ينتمون الى وحدة سلاح فرسان مركبة تم تصميمها للنشر في وقت قصير والتحرك بسرعة بمجرد نشرها”.

واضاف ان القوة “مصممة لردع العدوان وتعزيز قدراتنا الدفاعية وقدرات الدول المتحالفة في خط المواجهة حيث ارسلت بدعوة من الحكومة الرومانية”.

كما أعلن كيربي عن نقل “قوة إضافية قوامها حوالي 2000 جندي من الولايات المتحدة الى أوروبا قريبا حيث ان الفرقة 82 المحمولة جوا ستنشر مكونات فريق لواء المشاة القتالي وعوامل التمكين الرئيسية في بولندا”.

وتابع قائلا “كما أن الفيلق ال18 المحمول جوا سيقوم بنقل مقر قيادة لقوة عمل مشتركة إلى ألمانيا” مشيرا إلى أن مقر كل منهما يقع في قاعدة (فورت براغ) العسكرية بولاية (كارولينا الشمالية) الأمريكية.

واوضح أن هذه القوة “يتم تدريبها وتجهيزها لمجموعة متنوعة من المهام لردع العدوان وطمأنة حلفائنا والدفاع عنهم”.

وشدد كيربي على أن تلك التحركات “ليست دائمة” كما أن القوات الأمريكية التي سيتم نشرها “لن تقاتل في أوكرانيا فالهدف من نقلها هو ضمان الدفاع القوي عن حلفائنا في حلف (ناتو)|.

وأعاد التأكيد أن “هذه التحركات ليست تحركات دائمة بل إنها تستجيب للظروف الحالية وسنقوم بتعديل تموضعنا مع تطور الظروف”.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى