هيئة الاتصالات تنفي صحة ما يثار حول صرف مكافآت لأعضاء مجلس إدارتها وتؤكد عدم وجود أي ملاحظات رقابية في هذا الشأن

نفت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية اليوم الثلاثاء صحة ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول صرفها مكافآت لأعضاء مجلس إدارتها موضحة أنه “لم يرد في تقارير ديوان المحاسبة أي ملاحظات متعلقة بهذا الشأن”.

وقالت (الاتصالات) في بيان صحفي إن “مكافأة أعضاء مجالس الإدارة في جميع الهيئات المستقلة هي (رواتب) نظير قيامهم بالأعمال المكلفين بها وتصرف تحت مسمى (مكافآت)” مؤكدة حرصها على تطبيق مبدأ الشفافية والعلانية في أعمالها وتقاريرها المالية المشنورة على موقعها الرسمي.

وأفادت بأن الخبر المتداول في هذا الشأن استند إلى صورة مستقاة من تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية والصادر في يونيو 2019 مبينة أن الأرقام الواردة هي من ميزانية الهيئة المقترحة آنذاك.

وأضافت أن مكافآت أعضاء مجلس إدارتها يتم احتسابها بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 251 الصادر في فبراير 2015 وبقرار من الوزير المختص وذلك بحسب قانون إنشاء الهيئة.

وأهابت بالجميع تحري المعلومات والدقة وتوخي الحذر فيما يتم نشره أو تداوله من أخبار مغلوطة بهدف إثارة الرأي العام مشددة في اتخاذها كافة الإجراءات القانونية تجاه من ينشر مثل هذه الادعاءات.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى