ديوان المحاسبة: التعامل مع 2532 موضوعا لتعاقدات حكومية خلال 10 أشهر بقيمة 2.8 مليار دينار

أعلن ديوان المحاسبة أنه تعامل مع 2532 موضوعا عن طريق إبداء الرأي فيها خلال الفترة ما بين الأول من أبريل و31 يناير الماضيين بقيمة 8ر2 مليار دينار (نحو 9.2 مليار دولار).

وقالت عضو فريق إعداد التقرير السنوي لقطاع الرقابة المسبقة والدعم الفني بالديوان طيبة الهاجري في بيان صحفي ل(المحاسبة) اليوم الثلاثاء إن نحو 74 في المئة من إجمالي عدد الموضوعات الصادرة خلال هذه الفترة تمثلت في الموضوعات المعروضة من الوزارات والإدارات الحكومية بقيمة 2.1 مليار دينار (نحو 6.9 مليار دولار).

وأضافت الهاجري أن 15 في المئة من الموضوعات المعروضة كانت من الجهات ذات الميزانيات الملحقة بقيمة 271 مليون دينار (نحو 9ر894 مليون دولار) في حين كان 11 في المئة منها للجهات ذات الميزانيات المستقلة بقيمة 455 مليون دينار (نحو 1.5 مليار دولار).

وذكرت ان أعمال الرقابة المسبقة لبعض الموضوعات المعروضة خلال الفترة المشار إليها من السنة المالية الحالية أسفرت عن تحقيق وفر مباشر للخزانة العامة للدولة بقيمة 9 ملايين دينار (نحو 29.7 مليون دولار).

وبينت أن الديوان أصدر رأيه بعدم الموافقة على 88 موضوعا خلال الفترة المشار إليها لعدم صحة إجراءات الترسية المتبعة من بعض الجهات في حين تم رد أوراق 781 موضوعا لعدم قيام الجهات بموافاة الديوان بالأوراق والمستندات للموضوعات المعروضة وما يتصل بها من وثائق وبيانات وإيضاحات.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى