من هي كاري سيموندز زوجة رئيس وزراء بريطانيا؟

أكدت رئاسة الحكومة البريطانية، أمس (الأحد)، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون عقد قرانه السبت على خطيبته كاري سيموندز فيما وصفته وسائل الإعلام بـ«حفل سري».

وكاري سيموندز هي ابنة ماثيو سيموندز، أحد مؤسسي صحيفة الـ«إندبندنت»، والمحامية جوزفين ماكفيه، وقد ولدت وترعرعت في جنوب غربي لندن.

درست سيموندز التاريخ والمسرح في جامعة «فارفيك»، وحصلت على درجة البكالوريوس في الدراسات المسرحية وتاريخ الفن من الجامعة عام 2009. وعملت مستشارة لاثنين من الوزراء؛ وأصبحت أصغر من يتولى منصب مدير الإعلام لحزب المحافظين وعمرها 29 عاماً فقط.

أُدرجت سيموندز أيضاً في قائمة أفضل 10 شخصيات في الاتصالات السياسية من قبل مجلة «بي آر وويك» في 2018، بحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وتعدّ سيموندز (33 سنة) أصغر شريكة لرئيس وزراء منذ 174 عاماً، وفقاً لـ«هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)». وكانت ارتبطت عاطفياً بجونسون (56 عاما) في بداية عام 2019، لكن معرفتها به تعود إلى عملها في حملة إعادة انتخابه عمدة للعاصمة لندن في عام 2012.

وقبل وقت قصير من الكشف عن علاقتها بجونسون، تركت وظيفتها مع حزب المحافظين في عام 2018 لتصبح مستشارة رفيعة المستوى لجمعية خيرية تعنى بحقوق الحيوانات والبيئة وتعمل على نظافة المحيطات من المخلفات.

وتستخدم سيموندز حسابها على «تويتر» لمشاركة الأخبار حول القسوة على الحيوانات، والنفايات البلاستيكية. كما أن سيموندز من الناشطات أيضاً في مجال مكافحة ختان الإناث.

وسيموندز أيضاً من محبي مسلسل «فليباغ» الكوميدي على قناة «بي بي سي»، وغردت ذات مرة أن المبدعة والنجمة فيبي والر بريدج بطلة المسلسل «عبقرية».

وقد نسبت الصحف لسيموندز الفضل في إقناع جونسون بمعارضة صيد الثعالب، وتقديم وعود رعاية الحيوان في خطابه الأول رئيساً للوزراء.

وأنجبت سيموندز ابنهما ويلفريد بعد أسابيع فقط على خروج جونسون من غرفة العناية المركزة حيث تعافى بعد إصابته بشكل خطير بفيروس «كورونا».

وكان جونسون وسيموندز ينتظران منذ أشهر عقد قرانهما بعدما اضطرا العام الماضي لتأخير خطتهما بسبب وباء «كوفيد19»، وكانا قد أعلنا خطبتهما في ديسمبر (كانون الأول) 2019 ورزقا بصبي يبلغ من العمر عاماً واحداً ويحمل اسم ويلفريد.

وذكرت صحيفة «ميل أون صنداي» أن نحو 30 شخصاً حضروا حفل الزفاف السبت الماضي، وهو الحد الأقصى المسموح به حالياً بموجب إجراءات الحد من انتشار فيروس «كورونا»، بعد تلقيهم دعوات في اللحظة الأخيرة.

وشكل حفل الزواج مفاجأة بعدما أفادت معلومات في وقت سابق من الأسبوع الحالي بأن جونسون وخطيبته يعدّان لحفل زفاف سيقام في 30 يوليو (تموز) من العام المقبل.

وجونسون تزوج مرتين في السابق، وله 4 أولاد من زوجته السابقة المحامية مارينا ويلير التي انفصل عنها في 2018 وأتم طلاقه منها في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

ويعيش الزوجان حالياً في شقة بـ«11 داونينغ ستريت»، وفقاً لـ«بي بي سي». وسُلّطت الأضواء على الزوجين في الأسابيع الأخيرة بسبب تحقيق في فضيحة تتعلق بالتكلفة العالية لتجديد ديكور شقتهما في «داونينغ ستريت»، وذكرت وسائل إعلام محلية أن تجديد الشقة تكلف 200 ألف جنيه إسترليني.

المصدر
الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى