الجهاز المركزي للمناقصات العامة يدشن خدمة بيع وثائق المناقصات عبر موقعه الإلكتروني

أعلن الأمين العام للجهاز المركزي للمناقصات العامة أسامة الدعيج تدشين الجهاز خدمة بيع وثائق المناقصات عن طريق الموقع الإلكتروني للجهاز في إطار ترسيخ استعمال الوسائل الإلكترونية في عمليات الشراء العام.

وقال الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود التي يبذلها الجهاز نحو رقمنة الخدمات وتحسين بيئة الأعمال في الكويت انسجاما مع توجهات ورؤية (كويت جديدة 2035).

وأوضح أن هذه الخدمة تتيح للشركات الراغبة في شراء وثائق المناقصات الدخول إلى الموقع الإلكتروني للجهاز عبر حساباتها وتحميل المتطلبات الخاصة بشراء الوثائق ودفع الرسوم المستحقة.

ولفت من جهة أخرى إلى تعميم أصدره الجهاز للجهات العامة الخاضعة لأحكام القانون رقم 49 لسنة 2016 بشأن آلية اعتماد هذه الجهات لقرارات مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وذكر أن قرارات مجلس إدارة الجهاز معتمدة وفق محاضر الاجتماعات المنشورة في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) والموقع الرسمي للجهاز وتقدم هذه القرارات إلى الجهات العامة الأخرى باعتبارها نهائية دون انتظار كتاب رسمي بهذا الشأن من الأمانة العامة للجهاز.

وبين أن القرارات التي تتضمن إحالة مستندات للجهات صاحبة الشأن للدراسة وإبداء الرأي “يتم تنفيذها وفقا لكتاب رسمي صادر من الأمانة العامة”.

وقال الدعيج إن قرارات ترسية المناقصة تتطلب إخطار الجهاز للجهة صاحبة الشأن بنتيجة المناقصة وتنفيذها وفق كتاب رسمي صادر عن الجهاز.

ودعا الجهات العامة كافة إلى ضرورة متابعة جميع محاضر الاجتماعات المنشورة في الجريدة الرسمية والموقع الرسمي للجهاز.

يذكر أن الجهاز المركزي للمناقصات هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية لها ميزانية ملحقة ويتبع لمجلس الوزراء ويختص بطرح المناقصات العامة وما في حكمها من أساليب التعاقد وتلقي العطاءات والبت فيها وإرسائها وإلغائها وتمديد العقود الإدارية وتجديدها.

ويعنى الجهاز كذلك بالأوامر التغييرية والتصنيف والإشراف على التأهيل والإذن للجهات العامة بإجراء التعاقد بأي أسلوب من أساليبه وفقا للإجراءات المبينة في القانون.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى