الرئيس المصري: الاوضاع في السودان تحتاج الى توافق سياسي بين مختلف القوى

اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس ان الاوضاع في السودان تحتاج الى توافق سياسي بين كافة القوى للخروج من الازمة الحالية مشددا على ضرورة “التحرك المناسب لفترة انتقالية تؤدي الى اجراء انتخابات تعبر عن الشعب السوداني”.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الرئيس السيسي شدد خلال لقائه الصحفيين الاجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم الرابع المنعقد بمدينة شرم الشيخ على ان “لمصر سياسة ثابتة تؤكد عدم التدخل في شؤون الدول”.

وشدد على ان مصر حريصة على استقرار المنطقة ككل وليس السودان فقط مبينا ان الاستقرار سيعطي للمنطقة فرصة لان تتحرك جهودها باتجاه التنمية والتعاون والتطور.

وفيما يخص ازمة سد النهضة الاثيوبي اكد الرئيس السيسي ان هذه القضية يمكن ان تحل عبر اتفاق قانوني ملزم بشان ملىء وتشغيل السد مشيرا الى ان التوجه لمجلس الامن الدولي في هذه القضية كان لاعطائها قوة دفع ولصدور قرار دولي يؤكد اهمية سرعة الوصول الى اتفاق في هذا الشان.

وقال ان مصر “تنظر بايجابية للاشقاء في اثيوبيا بشأن التنمية بشرط الا يكون على حساب المياه التي يعيش عليها الشعب المصري مشيرا الى ان 95 في المئة من مساحة مصر صحراوية”.

ولفت الى ان مصر بدأت خططا استراتيجية لتعظيم الاستفادة مما لديها من قدرات اعادة تدوير المياه خاصة انها وصلت الى مرحلة الفقر المائي طبقا لتقارير ومعايير الامم المتحدة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى