“القوى العاملة” الكويتية تواصل التفتيش الميداني للحد من انتشار جائحة كورونا

واصلت فرق التفتيش الميداني للحد من انتشار جائحة كورونا التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة الكويتية والمكلفة من قبل مجلس الوزراء أعمالها اليوم الاربعاء وشملت (مول العاصمة).

وقالت مدير عام الهيئة بالتكليف إيمان الأنصاري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الجولة التفتيشية إن (القوى العاملة) لديها صفة الضبطية القضائية وبالتعاون مع الجهات ذات الصلة تقوم بجولات تفتيشية للحد من انتشار الجائحة في ظل مواجهة الدولة لزيادة اعداد المصابين.

وأكدت الانصاري ان الفرق الحكومية المكلفة وبمساعدة فرق من وزارة الداخلية والحرس الوطني تراقب عن كثب تقيد جميع الانشطة والمراكزالتجارية بالاشتراطات الصحية على مدار الساعه وطوال ايام الأسبوع.

وأضافت انه تم اعداد خطة للفريق الميداني النسائي لتفتيش الفنادق وصالات الافراح والذي اتى تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 3 يناير الجاري والمكون من جهات ذات الصلة.

واشارت الى ان اتحاد الفنادق الكويتية ابدى تعاونه الكامل من خلال ارسال التعليمات ومواصلة التأكيد على الالتزام بالاشتراطات الصحية لجميع العاملين لديهم.

اما عن الانشطة المطلوب منها استكمال الجرعات الثلاث فقالت الانصاري إنه تم توزيع مفتشين على جميع المحافظات لمتابعة تقيد الصالونات والاندية الصحية لرصد اي مخالفة موضحة ان المخالفة تكون مباشرة اي دون انذار مسبق وذلك تنفيذا لتعليمات السلطات الصحية.

ودعت جميع المواطنين والمقيمين للتعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة للخروج بأقل عدد من الاصابات.

يذكر أن الجولات التفتيشية التي بلغ عددها خلال الفترة السابقة 679 الفا أسفرت عن تحرير 87 الف انذار و13680 مخالفة واغلاق 1115 منشأة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى