“الكويتية لنفط الخليج” توقع مذكرة تفاهم مع “شيفرون السعودية” لتصدير الغاز الفائض من منطقة عمليات الوفرة المشتركة

وقعت الشركة الكويتية لنفط الخليج مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون السعودية لتصدير كميات الغاز الفائض من منطقة عمليات الوفرة المشتركة.

وتوقع الرئيس التنفيذي بالانابة ل(نفط الخليج) محمد الحيمر في تصريح صحفي اليوم الاثنين بدء التصدير بكمية تقدر ب12 مليون قدم مكعبة من الغاز على أن ترتفع الكمية في الأشهر الخمسة المقبلة لتصل إلى ما بين 40 و50 مليون قدم على أن تصل بعد 4 سنوات الى ما بين 80 و100 مليون قدم.

وقال الحيمر ان هذه المذكرة تعد انجازا يصب في مصلحة المردود الاقتصادي والبيئي لدولة الكويت وفي اطار سعي الشركة لتحقيق الاستغلال الأمثل للثروات النفطية في منطقتي العمليات المشتركة مع الجانب السعودي الشقيق وتماشيا مع الاعتبارات البيئية المعمول بها في دولة الكويت.

واضاف انه تم الاتفاق بين الأطراف وفقا لمذكرة التفاهم على تطوير خطتي تشغيل قصيرة وطويلة الأمد لتصديرالفائض من كميات الغاز المنتجة من منطقة عمليات الوفرة المشتركة لمرافق تكرير شركة نفط الكويت تمهيدا لمعالجتها وبما يتوافق مع لائحة حرق الغاز الخاصة بالهيئة العامة للبيئة في الكويت.

وأوضح ان الاتفاق تضمن إيفاء كميات الغاز المنتجة من المنطقة في المقام الأول بمتطلبات تشغيل منطقة العمليات المشتركة من وقود وتشغيل المرافق والحقول والمشروعات التابعة.

واشار الى مناقشة خطة التشغيل قصيرة الأمد والتي تخدم الأهداف البيئية وموافقة نسب حرق الغاز في منطقة عمليات الوفرة المشتركة لمعايير الهيئة العامة للبيئة في الكويت.

وأعرب عن الشكر للمدير العام للهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت الشيخ عبدالله الأحمد الصباح لدعم الهيئة وتعاونهاالدائم مع (الكويتية لنفط الخليج) للوصول لتطبيق المعايير البيئية المطلوبة في منطقة العمليات المشتركة لاسيما مع ما تتميز به من خصوصية وأهمية استراتيجية واقتصادية لدولة الكويت.

وقع مذكرة التفاهم ممثلا عن (الكويتية لنفط الخليج) محمد الحيمر وعن (شيفرون السعودية) كبير نواب رئيس شيفرون السعودية للعمليات دون ستيلنق.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى