الصحة: رصد 12 حالة إصابة جديدة ب”أوميكرون” قادمة من عدة دول أوروبية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاربعاء رصد 12 حالة إصابة جديدة بمتحور فيروس كورونا الجديد (أوميكرون) قادمة من عدة دول أوروبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي ان جميع الحالات طبقت العزل الصحي وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية وإجراءات التقصي الوبائي بحقها.

وأشار الى ان ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة في مواكبة المستجدات العالمية وحماية صحة المواطنين والمقيمين عبر سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي من ضمنها التخطيط الجيني لفيروس كورونا.

وأكد السند ضرورة الالتزام بتطبيق الحجر الصحي للقادمين من خارج البلاد حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والالتزام بجميع سبل الوقاية الأخرى التي من أهمها استكمال تطعيمات (كوفيد-19) والمبادرة الى اخذ الجرعة التعزيزية (الثالثة).

وشدد على ضرورة تجنب التجمعات غير الآمنة والمواظبة على غسل اليدين والمحافظة على التباعد مؤكدا في السياق نفسه ضرورة الحرص على تلقي التطعيمات ضد أمراض الشتاء الموسمية.

ودعا السند الى ضرورة تأجيل السفر في الوقت الحالي واقتصاره على حالات الضرورة لضمان أعلى مستوى من الحماية والوقاية متمنيا السلامة للجميع.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى