الهلال الاحمر: المرأة الكويتية شاركت بفعالية في الجهود التطوعية

اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاحد ان المرأة الكويتية لعبت دورا بارزا بالجهود التطوعية على كافة المستويات المحلية والدولية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الجمعية في جناح الامانة العامه لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيه في اكسبو 2020 بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وقالت نائب مدير ادارة الشؤون القانونية في جمعية الهلال الاحمر الكويتي اسرار القبندي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المتطوعات في الجمعية قدمن نموذجا متميزا في العمل التطوعي ببذلهن الوقت والجهد في الازمات وهو الأمر الذي يعكس أصالة المجتمع الكويتي المحب للعمل الخيري.

واضافت القبندي ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تمتلك العديد من المتطوعات المتخصصات في عدة مجالات منها الطب والهندسة والتمريض والقانون والتعليم والاجتماع بالاضافة الى ربات المنازل وطالبات الجامعات المنتسبات للجمعية “ولهن أدوارا بارزة في خدمة الوطن والانسانية”.

وذكرت ان المرأة الكويتية المتطوعة لعبت دورا مهما في الصفوف الامامية وقدمت العون والمساندة سواء في المحاجر الصحية ومراكز التطعيم او في خطة الاجلاء الجوي والبري اضافة الى المشاركة في توزيع المساعدات الاغاثية على الاسر المحتاجة والعمالة الهامشية.

من جانبها قالت المتطوعه في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خديجة الفرج في تصريح مماثل لوكالة (كونا) ان العمل التطوعي شكل مجالا خصبا للمرأة الكويتية سعت من خلاله الى اثبات وجودها وساهمت بدور واسع عبر سنوات طويلة في تكريس المبادرات التطوعية مشيرة الى ان النساء لعبن دورا مهما عبر أنشطة تطوعية متعددة.

وثمنت الفرج مساهمات المرأة الكويتية السخية وجهودها في العمل الخيري والتطوعي النسائي بما يتسق مع دور الكويت الريادي في العمل الانساني مؤكدة حرص الجمعية على تشجيع العمل التطوعي لدى المرأة الكويتية ومساعدتها للقيام بدور مجتمعي ايجابي.

وقالت ان الفرق والقطاعات النسائية الكويتية كان لها مساهمات كبيرة في الكثير من المشاريع الخيرية داخل وخارج الكويت موكدة ان النساء الكويتيات المتطوعات يشاركن بقوة في عملية التنمية المستدامة وحققن انجازات كبرى وملموسة من خلال العمل الانساني التطوعي الذي يشهد يوما بعد يوم تطورا ملحوظا في الكويت.

وعلى هامش الاحتفالية كرمت الامانة العامه لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيه المتطوعات المشاركات في اليوم العالمي للتطوع.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى