الدوري الإنكليزي: تشيلسي يكتفي بالتعادل 1-1 مع يونايتد والسيتي يسقط وست هام

تغلب مانشستر يونايتد على معاناته بعض الشيء وانتزع التعادل 1-1 مع تشيلسي المتصدر في ستامفورد بريدج في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وسيطر تشيلسي، الذي كان يتطلع لتعزيز تصدره في السباق مع مانشستر سيتي وليفربول، على الشوط الأول أمام فريق يونايتد الذي كان يخوض مباراته الأولى في الدوري تحت قيادة المدرب المؤقت مايكل كاريك بعد إقالة أولي جونار سولشار الأسبوع الماضي.

وعوقب تشيلسي على فشله في ترجمة السيطرة إلى أهداف بعد الاستراحة بخمس دقائق حيث شتت يونايتد الكرة، وأخفق جورجينيو في إيقاف كرة طويلة رغم وجوده بمفرده، لينفرد جيدون سانشو بالمرمى ويسجل بسهولة في مرمى الحارس إدوار مندي.

وصُدم تشيلسي بالهدف الذي جاء على عكس سير اللعب، لكن جورجينيو أصلح الخطأ ونفذ ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 69 بعد خطأ من أرون وان-بيساكا ضد تياجو سيلفا داخل المنطقة.

وضغط تشيلسي بحثا عن هدف الفوز وأشرك المهاجم روميلو لوكاكو، العائد من الإصابة، في آخر عشر دقائق، لكنه لم يخترق دفاع يونايتد.

وتركت النتيجة تشيلسي في صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي ونقطتين عن ليفربول، بينما يأتي يونايتد ثامنا وبفارق 12 نقطة عن القمة.

وفي مباراة أخرى سجل إيلكاي جندوجان قائد مانشستر سيتي هدفا خلال عاصفة ثلجية في الشوط الأول، وأضاف البديل فرناندينيو هدفا قرب النهاية خلال الفوز 2-1 على وست هام يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

ومع تساقط كثيف للثلوج في الشوط الأول، تقدم سيتي بهدف عندما أرسل رياض محرز كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن، وقابلها جندوجان بلمسة واحدة داخل المرمى في الدقيقة 33.

وتأخرت بداية الشوط الثاني قليلا بسبب محاولة العاملين إخراج الثلوج من أرضية الملعب، لكن سيتي انتظر حتى الدقيقة 90 قبل أن يسجل مجددا عندما مرر جابرييل جيسوس كرة أرضية قابلها فرناندينيو بتسديدة قوية بعد ثلاث دقائق من مشاركته.

وقلص مانويل لانتسيني الفارق بتسديدة رائعة في الوقت بدل الضائع، لكن سيتي خرج بالفوز ليستعيد المركز الثاني برصيد 29 نقطة، وهو نفس رصيد تشيلسي المتصدر الذي يواجه مانشستر يونايتد اليوم.

وبقي وست هام في المركز الرابع وله 23 نقطة.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى