عاصفة قوية تجتاح شمال المملكة المتحدة وتودي بحياة شخص

لقي شخص حتفه وقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل فيما علق السائقون على طرق غطاها الجليد ليلا في وقت اجتاحت عاصفة قوية مناطق شمال المملكة المتحدة، حسبما أعلنت السلطات السبت.

وقتل الرجل عندما سقطت شجرة على سيارته في إيرلندا الشمالية ليل الجمعة، وفق ما أعلنت الشرطة، في وقت دفعت العاصفة التي أطلق عليها اسم “آروين” مكتب الارصاد لتوجيه إنذار للمواطنين.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية إن “على الناس أن يبتعدوا عن الساحل في وقت تمثل الأمواج والركام خطرا على الحياة”.

والعاصفة التي ترافقها رياح بسرعة 160 كلم تقريبا بالساعة، تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 55 ألف مشترك في شمال إنكلترا، حسبما أعلنت مؤسسة الكهرباء في المنطقة.

وتم تعليق خدمة القطارات السريعة شمال نيوكاسل، فيما أغلقت الطرق بسبب الركام المتساقط في أجزاء من اسكتلندا وأدى تساقط الثلوج اعتبارا من بعد ظهر الجمعة إلى عرقلة الطرق على نطاق واسع.

وتسببت الثلوج والأشجار المقتلعة باختناقات على طرق في أنحاء شمال إنكلترا واسكتلندا، مرغمة العديد من السائقين على النوم في آلياتهم ليلا، وفق شرطة المرور ومنصات التواصل الاجتماعي.

وقرابة 120 شاحنة “علقت في الثلج” على جزء من الطريق السريع بين مانشستر وليدز في شمال إنكلترا، وفق الشرطة التي نشرت صورا على تويتر للطرق المغطاة بالثلوج قبل إرسال الجرافات.

وفيما هدأت الرياح بحلول صباح السبت، حذر مكتب الأرصاد من استمرار الأحوال الجوية الخطيرة وحض الناس على تجنب السفر غير الضروري.

المصدر
أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى