البحرين تعلن اطلاق حزمة من المشاريع الاستراتيجية بقيمة تتجاوز 30 مليار دولار

أعلنت البحرين اليوم الأربعاء إطلاق حزمة من المشاريع الاستراتيجية تتضمن مدنا جديدة ومشاريع تنموية واستثمارية بقيمة تتجاوز 30 مليار دولار في خطوة تهدف إلى الاسهام في خلق المزيد من الفرص وتحقيق نمو مستدام وفق (رؤية البحرين الاقتصادية 2030).

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله قوله خلال إعلان تفاصيل المشاريع التنموية الكبرى ضمن خطة التعافي الاقتصادي إن الحزمة تتضمن العمل على إعداد المخططات العامة لخمس مدن جديدة وقائمة مكونة من أكثر من 20 مشروعا في مجال تطوير قطاعات البنية التحتية والاتصالات والسياحة والصناعة والتعليم والصحة والإسكان والشباب والرياضة.

وأكد أن الحزمة ستسهم في تعزيز مكانة البحرين الاقتصادية وتنافسيتها وخلق فرصٍ نوعية واعدة لأبناء الوطن وتحقيق نمو مستدام وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

واوضح أن إنشاء المدن الجديدة سيسهم في زيادة مساحة المناطق التعميرية لمملكة البحرين بنسبة تفوق 60 بالمئة.

وبين ان مشاريع البنية التحتية تشمل (جسر الملك حمد) الذي سيربط بين البحرين والسعودية بطول 25 كيلومترا بهدف توسيع شبكة النقل ووسائل الربط بين البلدين وباقي دول مجلس التعاون وتعزيز كفاءة نقل الأفراد والبضائع لتعزيز النمو الاقتصادي للمنطقة.

وذكر انه سيتم إنشاء شبكة مترو تغطي كافة مناطق البحرين بطول 109 كيلومترات وسيتم تنفيذها على عدة مراحل بالشراكة مع القطاع الخاص من خلال نظام الاستثمار (BOT).

واكد الشيخ خالد ان هذه الجهود تصب في تحقيق أهداف خطة التعافي الاقتصادي عبر تكثيف مساعي تحقيق أولوياتها الخمس وتعزيز الاستقرار المالي من أجل خلق فرص نوعية للمواطنين بما يعود بالنفع والنماء على الجميع.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى