دوري أبطال أوروبا: تشلسي يكرم وفادة يوفنتوس وبنفيكا يؤجل تأهل برشلونة

أكرم تشلسي الإنكليزي حامل اللقب وفادة ضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية نظيفة الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، ورافقه إلى الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل رباعية حامل اللقب تريفو شالوباه (25)، ريس جيمس (56)، وكالوم هودسون-أودوس (58)، والألماني تيمو فيرنر (90+5).

ورفع تشلسي رصيده إلى 12 نقطة وتصدر المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين أمام فريق السيدة العجوز الذي كان ضامنا تأهله.

وثأر الفريق اللندني لخسارته ذهاباً في تورينو بهدف فيديركو كييزا.

وفي المباراة الثانية، تعادل مالمو السويدي مع ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 1 – 1.

وسجل هدف مالمو سورن ريكس في الدقيقة 28، فيما سجل هدف زينيت ياروسلاف راكيتسكي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي مباراة اخرى خيم التعادل السلبي على مواجهة برشلونة الإسباني وبنفيكا البرتغالي، يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم تفلح محاولات الفريقين في هز شباك الأخر طوال 90 دقيقة من المباراة التي أقيمت في ملعب “كامب نو” في مدينة برشلونة الإسبانية.

ورفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بنفيكا صاحب المركز الثالث.

وسيكون على برشلونة الفوز على مضيفه بايرن ميونخ في الجولة السادسة والأخيرة أو التعادل مع خسارة منافسه بنفيكا أو تعادله مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني في الجولة المقبلة.

وعزز ليل الفرنسي حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه على سالزبورغ النمسوي 1-صفر، فيما أنعشها اشبيلية الإسباني بفوزه الأول في دور المجموعات على حساب ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-صفر الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

في المباراة الأولى على ملعب “بيار موروا” في فيلنوف داسك، واصل ليل، بطل فرنسا، صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا بعد تعادلين وخسارة فانتزع الصدارة بفارق نقطة واحدة من سالزبورغ الذي مني بخسارته الثانية تواليا.

ويدين ليل بفوزه الأول على أرضه في المسابقة القارية العريقة في 14 مباراة، إلى مهاجمه الدولي الكندي جوناثان دافيد الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 35.

وبات ليل بحاجة الى التعادل أمام مضيفه فولفسبورغ في الجولة الاخيرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين سالزبورغ وضيفه اشبيلية، والأمر ذاته بالنسبة للفريق النمسوي، فيما سيكون الفريقان الإسباني والألماني بحاجة إلى الفوز لحجز بطاقتي المجموعة.

وفي الثانية على ملعب “رامون سانشيس بيسخوان” في اشبيلية، أنعش اشبيلية آماله وتخلص من المركز الأخير بتغلبه على فولفسبورغ 2-صفر.

وسجل جوان جوردان (13) والبديل خوان مير (90+7) هدفي الفريق الأندلسي.

ورفع اشبيلية رصيده إلى ست نقاط بعد ثلاث تعادلات متتالية وخسارة فارتقى الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورغ الذي تراجع إلى المركز الأخير.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى