كلوب: ليفربول سيلعب من أجل الفوز على بورتو البرتغالي في أبطال أوروبا

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن فريقه لن يتوقف عن البحث عن الفوز حينما يواجه بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء.

ويستضيف ليفربول فريق بورتو في الجولة الخامسة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك في الوقت الذي ضمن فيه الفريق الإنجليزي صدارة المجموعة.

وحصد ليفربول 12 نقطة من أصل 12 ممكنة حتى الآن، حيث ضمن تأهله للدور المقبل من خلال فوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني 2 / صفر، ليؤكد موقعه كمتصدر للمجموعة.

وخسر بورتو 1 / 5 في مباراة الذهاب على ملعبه، فيما يمنحه الفوز على ليفربول في ملعب “أنفيلد” التأهل للدور المقبل في حال خسارة أتلتيكو مدريد أمام ميلان الإيطالي.

وأوضح كلوب أنه يدرس العمل بنظام المداورة بين اللاعبين في الوقت الذي يزداد فيه ضغط المباريات وتزداد صعوبة، لكنه أكد أنه لن يقوم بتغييرات كثيرة في الفريق الذي اكتسح أرسنال 4 / صفر في الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي: “حينما توقع عقدا مع ليفربول سواء كلاعب أو كمدرب فإنه يكون عليك الفوز بكل المباريات”.

وأضاف: “هذا يعني الكثير من الضغوط على كاهلهم، ليس علينا تحقيق الفوز في مباراة الغد لكننا نريد الفوز بها، أتمنى أن ذلك سيمنحنا حرية أكثر في اللعب لكننا أيضا لدينا رغبة في الدفاع وكل تلك الأشياء”.

وتابع : ” في تاريخنا بدوري أبطال أوروبا منذ أن تواجدت هنا، لقد كنت دائما أقاتل حتى آخر ثانية من آخر مباراة للتأهل من المجموعة، هذا هو الاختلاف الوحيد لكنه ليس في ذهني أبدا، أعرف أن ذلك مختلف لكننا سنحاول الفوز بالمباراة”.

وشارك ليفربول في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث تسبب قرار كلوب إشراك أقوى فريق لديه في المباريات الأخيرة في دور المجموعات إلى تعرض المهاجم البرتغالي دييجو جوتا لإصابة خطيرة.

وبسؤال كلوب حول إذا ما كان قد ندم على ذلك القرار أجاب: “من السهل حقا أن تجلس هناك وتقول يجب عليك أن لا تشركه، أو اترك هذا اللاعب على مقاعد البدلاء”.

وأضاف: “من السهل عليك أن تجلس على مقعدك، لكننا لدينا تشكيل يجب أن نكمله للمشاركة في المباراة، وضع دييجو كان صعبا ومليئا بسوء الحظ ولم أحب ذلك أبدا، هل كنت سأفعل نفس الشيء مجددا؟ نعم”.

وأوضح كلوب: “نحتاج للاستقرار، لا يمكننا خوض المباريات بتشكيل واحد ثم نقوم بتغييره في المباراة القادمة، اللاعبون يحتاجون إلى إيقاع و ما إلى ذلك”.

المصدر
د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى