الخطوط القطرية “على وشك” التقدم بطلب كبير لشراء طائرات شحن

أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر خلال مؤتمر صحافي مع مسؤولي “بوينغ” الأربعاء، أنّ الناقل الخليجي يستعد لتقديم طلب “وشيك” لشراء طائرات شحن، في مؤشّر إضافي على قرب إطلاق الشركة الأميركية نسخة شحن من أحدث طائراتها.

وقال الباكر للصحافيين خلال حفل لمناسبة عرض طائرة “777-اكس” الحديثة من “بوينغ” في الدوحة “سنقوم بتقديم طلب (على طائرات) شحن كبير وبشكل وشيك”.

والطائرة “777-اكس” وهي حاليا في مرحلة اختبار الطيران حتى عام 2023، قدمت من دبي حيث تم تقديمها للمرة الاولى خارج الولايات المتحدة في معرض للطيران في الإمارة الثرية.

وكانت الخطوط القطرية طلبت شراء 60 طائرة من هذا الطراز ما يجعلها واحدة من الزبائن الرئيسيين للطائرة، وقد أعطى الباكر في السابق إشارة قوية على اهتمامه بتطوير نسخة شحن من “777-اكس”.

وقال الباكر “لا أستطيع أن أقول لمن سنقوم بتقديم هذا الطلب، لكن ما يمكنني قوله هو أن العرض الذي تلقيناه من بوينغ جذاب للغاية” من وجهة نظر الأداء المتوقع للطائرة.

وعادة ما ينتظر مصنعو الطائرات تلقي الطلبات قبل إطلاق برامج جديدة رسميًا.

كان من المتوقع إطلاق نسخة الشحن “777-اكس أف” في معرض دبي للطيران منذ الاسبوع، الأول بحجمه منذ بداية انتشار وباء كورونا. لكن “بوينغ” اكتفت بالإعلان عن إطلاقها “قريباً”.

وأصبح الشحن الجوي شريان حياة لشركات الطيران التي انهارت حركة الركاب فيها بسبب الفيروس.

وفي غضون عشر سنوات، أصبحت الخطوط الجوية القطرية لاعبا رئيسيا في الشحن الجوي، واحتلت في العام 2020 المركز الثالث بعد “فيديكس” و”يو بي أس” بعدما كانت في المركز 19 فقط في عام 2010.

المصدر
أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى