شركة الحمراء العقارية تستضيف لجنة المرأة الدبلوماسية في جولة لمعرض”تبصّر”

استمراراً لجهودها في إحياء ذكرى رحلة الحياة والعطاء والمآثر البارزة لصاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رحبت شركة الحمراء العقارية في مركز الحمراء للتسوق بلجنة المرأة الدبلوماسية في الكويت. وحضرت هذه الزيارة الكريمة مجموعة من النساء في السلك الدبلوماسي تمثل أكثر من 30 دولة حيث تم استضافتهن في جولة في هذا المعرض الاستيعادي الخاص لصاحب السمو أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتعرف على أهم المحطات في حياته الغنية بالعطاء.

لقد جرت تسمية المعرض بالتعاون مع المهندس جاسم النشمي، المصمم والمعماري ومؤسس ستديو (Manmade) حيث تم اختيار فكرة واسم المعرض “تبصّر” مستلهمين كلمات خالدة من أحد خطابات الأمير الراحل والتي دعى فيها أبنائه لحمد الله على نعم الأمن والأمان والاستقرار والسلام والطمأنينة والهدوء والعيش الكريم الذي منّ الله بهم على الكويت.

من المعرض

ويأتي هذا المعرض تسجيلاً واستذكاراً ةلمسيرة حياة الأمير الراحل ابتداء من طفولته في عام 1929 وحتى وفاته عام 2020 رحمه الله، حيث تم تسليط الضوء على حياة الأمير الراحل من خلال رحلة غنية تقود الزوار إلى بعض من أهم المحطات البارزة في حياته، ودوره الإيجابي والمساهم كقائد للإنسانية، وكذلك ماحققه بصفته “عميد الدبلوماسية العربية”، إضافة لغيرها من الإنجازات البارزة التي قام بها طوال حياته.

لقد كان لصاحب السمو، الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رؤية ثاقبة ساهمت بتعزيز العلاقات والروابط الدبلوماسية للكويت وبين دول العالم إضافة لاهتمامه بتحقيق السلام، والدور الجوهري والفاعل في منح المراة الكويتية حقها في التصويت والترشح لمجلس الأمة في 2005 مما شكل نقلة حضارية كبيرة في قانون الانتخابات في الكويت.

من المعرض

وقامت لجنة المرأة الدبلوماسية في الكويت بعد ذلك بزيارة برج الحمراء للأعمال أطول ناطحة سحاب في الكويت للتعرف على هذا الصرح المعماري المتميز والحاصل على جوائز عالميه مميزه.

وكان بين كبار الضيوف سعادة الشيخة هالة بدر محمد الأحمد الصباح، مسؤولة الإعلام والعلاقات العامة في لجنة المرأة الدبلوماسية وأعضاء آخرين في اللجنة حيث أبدين إعجابهن بمشاهدة مجموعة الصور والأفلام النادرة الخاصة التي تم عرضها في المعرض وكذلك أبدين انبهارهن بعمارة البرج.

من المعرض

وفي تعليقها على هذه الزيارة الخاصة والمميزة قالت بيبي الحمد، مسؤول تنفيذي في إدارة التواصل والتسويق الرقمي في شركة الحمراء العقارية:” لقد تشرفنا بعرض الإرث الكبير لصاحب السمو أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمجموعة من كبار الضيفات اللواتي يمثلن العديد من الدول حول العالم، لنحتفي معاً بحياة قائدٍ كان سباقاً في دعم حقوق المرأة السياسيه وسنداً قوياً يمثل واحدة من أقوى التحولات الديناميكية في تاريخ الكويت. وننوه هنا بأن شركة الحمراء العقارية كانت واحدة من أوائل الشركات التي وقعت مبادئ تمكين المرأة في الكويت، فإن الشركة مستمره في دعمها لقضية المرأة من خلال التعاون من العديد من الجهات المحلية والعالمية المعنية بهذا الشأن”.

ويستمر المعرض حتى نهاية العام 2021 .

المصدر
بيان صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى