“الوطنية العقارية” تحقق 225 مليون دينار أرباحا صافية في 9 أشهر وبربحية 151 فلسا للسهم

أعلنت شركة الوطنية العقارية الكويتية اليوم الأحد تحقيقها 225 مليون دينار كويتي (نحو 743 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة ارتفاع بلغت 5ر7428 في المئة بربحية 151 فلسا للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن الإيرادات التشغيلية للشركة بلغت 8ر17 مليون دينار (نحو 7ر58 مليون دولار) خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بنسبة ارتفاع بلغت 77 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من 2020 لافتا إلى أن إجمالي الأصول بلغ 700 مليون دينار (نحو 3ر2 مليار دولار).

ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي فيصل العيسى قوله إن الشركة ستواصل تنفيذ استراتيجيتها الرامية لتعزيز وضعها النقدي عبر تخفيض مستوى ديونها إلى أقل من 100 مليون دينار (نحو 2ر330 مليون دولار) وتقليل المطلوبات والمصاريف إلى الحد الأدنى.

وأشار إلى استمرار التركيز على تحسين أداء أصول الشركة التشغيلية وتطوير مشروعيها الرئيسيين وهما مجمع ريم مول في أبوظبي ومشروع جراند هايتس في مصر.

وأضاف أن أعمال البناء والتأجير المسبق في (ريم مول) تتقدم بشكل جيد متوقعا إنجاز المشروع في نهاية العام الحالي إذ بلغت نسبة اكتمال الأعمال نحو 97 في المئة كما في نهاية سبتمبر الماضي.

وفيما يتعلق بمشروع (جراند هايتس) أفاد أن المشروع بلغ مرحلة متقدمة من التطوير وتسليم الوحدات السكنية إذ وصلت نسبة الوحدات المباعة في المشروع بأكمله حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021 ما يزيد عن 58 في المئة.

وأسست (الوطنية العقارية) عام 1973 وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت وتقوم بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى