افتتاح ثاني أكبر استادات مونديال قطر 2022 في مستهل منافسات كأس العرب نهاية نوفمبر

أعلنت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والارث اليوم الثلاثاء افتتاح (استاد البيت) ثاني أكبر استادات مونديال قطر 2022 في ال30 من نوفمبر الجاري في مدينة الخور شمال العاصمة الدوحة.

وقالت اللجنة في بيان إن (استاد البيت) الذي يمتاز بتصميم يعكس الثقافة العربية الأصيلة سيستضيف مباراة منتخبي قطر والبحرين في أول أيام منافسات كأس العرب (فيفا قطر 2021).

واضافت ان الصرح الرياضي الذي تبلغ طاقته الجماهيرية 60 ألف مقعد سينضم إلى الاستادات الخمسة الجاهزة لاستضافة منافسات مونديال قطر 2022 وهي استادات (خليفة الدولي) و(الجنوب) و(المدينة التعليمية) و(أحمد بن علي) و(الثمامة) إلى جانب (استاد راس أبو عبود) المقرر أن يشهد أولى مبارياته في مستهل منافسات بطولة كأس العرب.

واوضحت ان (استاد البيت) سيشهد خمس مباريات في بطولة كأس العرب من بينها المباراة النهائية في 18 ديسمبر المقبل بالتزامن مع احتفالات دولة قطر بيومها الوطني.

ويقع (استاد البيت) في مدينة الخور التي تبعد نحو 46 كيلو مترا شمال العاصمة الدوحة واستوحي تصميمه من من بيت الشعر أو الخيمة التقليدية التي سكنها أهل قطر والمنطقة العربية قديما.

ومن أهم ما يميز (استاد البيت) هو احتفاؤه بالأصالة والحداثة في آن واحد فإضافة إلى تصميمه الذي يجسد التقاليد الأصيلة في قطر والمنطقة روعي عند تصميم الاستاد تضمين أفضل التقنيات الحديثة التي ستسهم في إثراء تجربة المشجعين واللاعبين واستمتاع الجميع بتجربة كروية استثنائية وفي مقدمتها تقنية التبريد المتطورة.

وسيشهد (استاد البيت) انطلاق منافسات بطولة كأس العالم في قطر في 21 نوفمبر 2022 بالمباراة الافتتاحية للبطولة إضافة إلى ثماني مباريات من دور المجموعات حتى نصف النهائي فيما يعد ثاني أكثر الاستادات المونديالية استضافة للمباريات في البطولة المرتقبة العام المقبل بعد استاد لوسيل الذي سيستضيف 10 مباريات في المونديال.

ونجح (استاد البيت) في الحصول على شهادة من فئة الخمس نجوم في التصميم والبناء إضافة إلى تقييم فئة (أ) في ممارسات البناء من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (جي ساس) التابعة للمنظمة الخليجية للبحث والتطوير بالإضافة إلى شهادة الامتثال لمعايير كفاءة الطاقة ما يجسد الجهود الرامية لتحقيق أعلى معايير الاستدامة في تصميم وبناء الاستادات المونديالية واستضافة نسخة مستدامة من كأس العالم.

وتستضيف قطر بطولة كأس العرب (فيفا قطر 2021) في نسختها ال10 في الفترة من ال30 من نوفمبر الجاري وحتى ال18 من ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا عربيا تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتعد البروفة الأخيرة لنهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في الدوحة في عام 2022.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى