الرئيس الامريكي يأمر بتنكيس الأعلام في بلاده حدادا على روح وزير الخارجية الأسبق كولن باول

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين بتنكيس أعلام بلاده حتى مغيب شمس الخميس ال 22 أكتوبر الجاري حدادا على روح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول الذي أعلنت وفاته في وقت سابق اليوم.

وقال بايدن في كلمة تأبينية “كان الجنرال كولن باول وطنيا يتمتع بشرف وكرامة لا مثيل لهما وقد ارتقى إلى أعلى الرتب العسكرية في الولايات المتحدة وقدم المشورة لأربعة رؤساء”.

وأضاف “لقد جسد باول أعلى المثل العليا لكل من المحارب والدبلوماسي وكسر الحواجز العرقية مرارا وتكرارا وشق طريقا للآخرين كي يتبعوه وكان ملتزما طوال حياته بالاستثمار في الجيل القادم من القياديين”.

وأعلن أنه “احتراما لروح باول وحياته في الخدمة لأمتنا أمرت أن يتم تنكيس علم الولايات المتحدة في البيت الأبيض وعلى جميع المباني العامة وفي كافة المواقع العسكرية والمحطات البحرية وعلى متن جميع السفن التابعة للحكومة الاتحادية فضلا عن كافة السفارات والبعثات والقنصليات وغيرها من المنشآت الامريكية خارج الولايات المتحدة”.

وتم في وقت سابق اليوم الاعلان عن وفاة وزير الخارجية الامريكي الاسبق ورئيس هيئة الاركان المشتركة كولن باول (84 عاما) نتيجة المضاعفات الناتجة عن إصابته بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى