شراكة بين اليونسكو ونتفليكس لإيجاد “مخرجي الغد” في إفريقيا جنوب الصحراء

أطلقت منظمة اليونسكو ومجموعة نتفليكس الأميركية العملاقة في خدمات البث التدفقي الخميس مسابقة للأفلام القصيرة تحت عنوان “قصص شعبية إفريقية بقالب جديد”، بهدف اكتشاف “المواهب الجديدة” لدى المخرجين الشباب في إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح النيجيري بن أماداسون المسؤول عن المحتويات الأصلية وصفقات الاستحواذ لدى نتفليكس في إفريقيا، خلال زيارة إلى باريس أن “هذه المبادرة ترمي إلى البحث عن مواهب جديدة وقصص شعبية هامة تشكل جزءا كبيرا من تراثنا وثقافتنا في إفريقيا”.

وسيحصل الفائزون الستة في هذه المسابقة على مبلغ 25 ألف دولار لكل منهم كما سيحصلون على تدريب ومواكبة من مهنيين في القطاع.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أن الرابحين سيفيدون أيضا من ميزانية قدرها 75 ألف دولار لصنع أفلام قصيرة وتصويرها وإنتاجها لبثها على نتفليكس في 2022.

وعلى الراغبين بالمشاركة في المسابقة التي تستمر حتى 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، أن يكونوا بين سن 18 عاما و35، وأن يكونوا مقيمين ومتحدرين من بلد في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، وأن تكون لديهم خبرة مهنية لسنتين على الأقل (وخمس سنوات على الأكثر) في مجال المرئي والمسموع.

وأشارت اليونسكو ونتفليكس إلى أن “الكثير من المخرجين الصاعدين يواجهون صعوبات في إيجاد تمويل والبروز مما يتيح لهم التركيز على مواهبهم وتطوير مسيرتهم الإبداعية”.

المصدر
أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى