وكيل وزارة الداخلية: التمارين المشتركة بين الأشقاء الخليجيين تعزز العمل التكاملي لمواجهة مختلف التحديات الأمنية

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء أن التمارين المشتركة بين الأشقاء الخليجيين تعزز العمل التكاملي ووحدة الرسالة بين الأجهزة الأمنية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية كما تسهم في تبادل الخبرات ورفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني ضد أي تهديد أمني يمس دول الخليج.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالوزارة عقب اجتماع الفريق الشيخ فيصل النواف مع اللجنة العليا للقوة الكويتية المشاركة في التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي (أمن الخليج العربي 3) الذي سيقام في السعودية برئاسة مدير عام الادارة العامة المركزية للعمليات العميد عبدالله العتيقي.

وأضاف البيان أن الفريق الشيخ فيصل النواف وجه بالعمل الجاد والدؤوب لتحقيق أفضل النتائج خلال التمرين بما يعطي انطباعا وانعكاسا حقيقيا لما تتمتع به شرطة الكويت من تميز وكفاءة على جميع الأصعدة.

كما وجه القوة المشاركة إلى الاستفادة القصوى من خبرات الدول المشاركة في التمرين مؤكدا أن التنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون وصل إلى مستويات متميزة في مجال تنسيق الجهود وعقد التمارين المشتركة التي تصقل الخبرات الأمنية لأبناء الخليج.

واطلع من رئيس وأعضاء اللجنة على شرح مفصل عن استعدادات وتجهيز القوة المشاركة في التمرين وآلية التنفيذ الميدانية إلى جانب عرض مرئي عن مراحل التدريب الميدانية ومدى ما وصلت إليه القوة من جاهزية.

ونقل خلال الاجتماع تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح مشيدا بالجهود في إعداد وتجهيز القوات المشاركة في التمرين ومتمنيا لهم التوفيق والسداد.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى