سفير الكويت لدى السعودية: معرض (الرياض الدولي للكتاب 2021) “تظاهرة ثقافية كبيرة ومتنوعة وثرية”

أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح أن معرض (الرياض الدولي للكتاب 2021) “تظاهرة ثقافية كبيرة ومتنوعة وثرية ورافد ثقافي وأدبي خليجيا وعربيا”.

وأضاف السفير الشيخ علي الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارته المعرض اليوم الأربعاء أن “ما رأيناه اليوم من تنظيم وإنجاز رائع يدل على العمل الكبير الذي قامت به وزارة الثقافة السعودية لإقامة هذا المعرض”.

السفير الشيخ علي الخالد الجابر الصباح يطلع على احد الاصدارات في المعرض

ولفت الشيخ علي إلى أن “السعودية تملك رصيدا ثقافيا زاخرا وكبيرا وعقولا نيرة أثرت الثقافة والأدب الخليجي والعربي والإسلامي كما أن الجمهور السعودي محب للثقافة ومطلع وقارئ جيد ولديه ذائقة راقية في اختيار الثمين من الكتب والمعرفة” مشيرا إلى أن الحضور الكثيف من زوار المعرض يدلل على “مدى ثقافة الشعب السعودي وحبه للاطلاع”.

وشدد السفير الشيخ علي الصباح على أن دور النشر الكويتية والكتاب والأدباء الكويتيين يمثلون “الوجه الحضاري المشرق للثقافة والأدب الكويتي ويعتبرون عامل جذب للكتاب العرب وكذلك للقارئ العربي وهمزة وصل بينهما بما تملكه دولة الكويت من إرث ثقافي وأدبي رائد جعل الكويت منارة ثقافية في العالم العربي”.

سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية خلال زيارته دور النشر الكويتية

وقال الشيخ علي إن ما يقدمه أبناء الكويت في المحافل الثقافية الكبيرة مثل معرض (الرياض للكتاب) “عمل مشرف يكمل الدور الذي تقوم به السفارات الكويتية في الخارج بتعريف الجمهور على الثقافة الكويتية وجسرا للتواصل الفكري والأدبي مع الجمهور والشعوب حول العالم”.

ورافق السفير في جولته بالمعرض عضوا السفارة السكرتير أول إبراهيم العرفج وملحق الدبلوماسي محمد الدغيشم.

وكان وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن فرحان قد دشن الخميس الماضي فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 في (واجهة الرياض) الذي يقام خلال الفترة من الأول إلى العاشر من أكتوبر الجاري تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمشاركة أكثر من ألف دار نشر من 30 دولة من مختلف قارات العالم.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى