هيئة الرياضة: نعمل على وضع استراتيجية للهيئة للاعوام “2022 – 2028” تلبي طموحات الشباب الرياضي

قال رئيس فريق وضع الاستراتيجية المقبلة للهيئة العامة للرياضة للاعوام (2022 – 2028) محمود أبل ان الفريق يعكف على اعداد استراتيجية رياضية طموحة تلبي آمال الرياضيين الكويتيين و تعمل على تطوير كل عناصر المنظومة الرياضية.

واضاف ابل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء بمناسبة الانتهاء من العمل الميداني لاعداد استراتيجية ان الفريق عقد لقاءات وورش عمل مع العاملين بالهيئة والأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الكويتية وعدد من الجهات الرياضية والحكومية ذات الصلة للاستئناس بآرائهم و مقترحاتهم لتضمينها بالاستراتيجية.

وذكر ان الفريق استعرض المسودة والملامح العامة للاستراتيجية تمهيدا لاطلاقها في الفترة المقبلة اذ تم تشكيل خمسة فرق عمل من العاملين بالهيئة ومن غيرهم لاعدادها بصورة نهائية لافتا الى انه تم الاطلاع على تجارب 25 دولة في هذا الشأن للاستفادة من خبراتهم كما تم كتابة 16 مبادرة تنفيذية بهذا الشأن والاطلاع على مصادر وتقارير ووثائق تسهم ببناء استراتيجية تخدم الشباب الرياضي.

وافاد ان عمل الفريق استغرق 564 ساعة تدريبية تمثلت بعقد 66 حلقة نقاشية نصفها عقد داخل أروقة هيئة الرياضة بحضور 529 من العاملين بالهيئة والذين يمثلون نسبة 90 في المئة من اجمالي الموظفين بالهيئة كما تم عقد 33 حلقة نقاشية خارج الهيئة بمشاركة 227 شخصا يمثلون 20 جهة حكومية و13 اتحادا رياضيا متنوعا و35 نادي رياضي متخصص وشامل.

واشار الى ان الفريق عقد عدة ورش عمل ولقاءات مع اللجنة الأولمبية الكويتية واللجنة البارالمبية الكويتية والهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي والوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات وايضا مع الاتحادات النوعية مثل اتحاد الرياضة للجميع والاتحاد الرياضي المدرسي وغيرها.

وثمن اهتمام ودعم وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لانجاح اعداد هذه الاستراتيجية الرياضية الطموحة اذ حرص على حضور عدد من هذه الاجتماعات واللقاءات واسداء توجيهاته بهذا الصدد بما يعمل على تنمية والارتقاء بالرياضة الكويتية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى