“اكسبو 2020 دبي” يستعين ببرمجيات متخصصة لتقديم تجربة سلسة وآمنة للزوار

كشفت مسؤولة اماراتية اليوم الثلاثاء عن استعانة معرض (اكسبو 2020 دبي) ببرمجيات متخصصة للمحاكاة وتحليل المعلومات من اجل التنبؤ بحركة الحشود وتتبعها وتحليلها ووضع التصورات اللازمة لادارتها في انحاء الموقع بهدف تقديم تجربة سلسة وآمنة للزوار.

وقالت نائب رئيس الامن الالكتروني والتكيف في (اكسبو 2020 دبي) ايمان العوضي في تصريح لوكالة انباء الامارات ان المعرض سيوفر تطبيق للهاتف الذكي يساعد الجمهور على استكشاف الكثير مما يقدمه المعرض قبل الزيارة ويشمل مواعيد الفعاليات واماكنها والخرائط التفاعلية والارشاد للطرق واماكن الجذب وتخطيط الرحلة بما يتناسب مع اهتمامات الزائر.

واشارت العوضي الى تعاون (اكسبو 2020 دبي) مع (أكسنتشر) و(دبي الذكية) لتطوير شخصية افتراضية لاجراء المحادثات مع الجمهور باستخدام الذكاء الاصطناعي تسمى (أمل) قادرة على معالجة وتحليل كميات كبيرة من المعلومات بسرعة فائقة والاجابة عن اسئلة الزوار باللغتين العربية والانجليزية بدقة.

وتطرقت الى نظام الاصطفاف الذكي الذي سيساعد على تقليص وقت انتظار الزوار ويمكنهم من حجز مواعيد محددة تمكنهم من زيارته في الوقت الذي يناسبهم دون الحاجة الى الاصطفاف في طوابير انتظار.

واوضحت ان (سيمنس) وهي شريك اول رسمي في مجال البنية التحتية الرقمية ل(اكسبو 2020 دبي) ستقوم بربط ومتابعة 137 مبنى والتحكم بها بالكامل عبر منصة الادارة السحابية المركزية (سيمنس نافيغيتور) وذلك على امتداد مساحة موقع الحدث العالمي التي تبلغ 38ر4 كيلومتر مربع.

واضافت ان تطبيق هذه التقنيات الذكية سيتم في جميع ارجاء مناطق الموضوعات الفرعية الثلاثة للحدث العالمي (الفرص والتنقل والاستدامة) وذلك في الاجنحة المخصصة للموضوعات الفرعية ومعظم اجنحة الدول المشاركة اضافة الى مركز دبي للمعارض.

وقالت العوضي ان (اكسبو 2020 دبي) يعد تجربة عالمية صممت للجمع بين الناس والمجتمعات والدول للعمل معا وتقديم حلول للتحديات التي تواجههم والتعاون لتسخير احدث التقنيات والذكاء الاصطناعي والروبوتات لخدمة البشرية.

واضافت ان المعرض سيكون بفضل الشراكات التي عقدها مع اقطاب صناعة الاتصالات والتقنيات المحلية والعالمية احد المواقع الاكثر اتصالا في العالم مدعوما بشبكات الجيل الخامس المتطورة وذلك بالتعاون مع شركاء التقنية الرسميين (سيمنس واكسنتشر وسيسكو واتصالات) و(اس ايه بي) و(ترمينوس تكنولوجيز).

واشارت الى ان التقنيات التي سيوفرها الحدث العالمي ستساعد الزوار والمشاركين والمتطوعين وفريق (اكسبو 2020 دبي) على التجول في الموقع بسهولة وتحديد وجهاتهم المختلفة بيسر مع وجود مئات من الشاشات التي ستعرض المعلومات والارشادات والوسائط المتعددة بصورة عالية الدقة.

وفي سياق متصل اشارت العوضي الى اطلاق (اكسبو 2020 دبي) أغنيته الرسمية التي تحمل عنوان “هذا وقتنا” قبل أقل من 10 أيام على افتتاح بوابات الحدث الدولي أمام العالم.

وذكرت اللجنة المنظمة للمعرض في بيان صحفي ان الأغنية تحتفي بالمستقبل وتسلط الضوء على الاعتزاز بثقافة دولة الامارات وتجمع بين بلدان العالم بينما تسرد قصة الشعار الرئيسي للاكسبو “تواصل العقول وصنع المستقبل” بلغة الموسيقى العالمية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى