“الصحة” المصرية تناشد بضرورة ارتداء الكمامات

ناشدت وزارة الصحة المصرية المواطنين بـ«ضرورة ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، للحماية وتقليل فرص عدوى كورونا». فيما حثت الوزارة المواطنين على «التسجيل على موقعها الإلكتروني للحصول على اللقاح»، لافتة إلى أن «جميع اللقاحات آمنة وفعالة وتساهم في منح مناعة للشخص من العدوى»، مشيرة إلى أن «فعالية اللقاحات تصل إلى 90 في المائة».

يأتي هذا في وقت واصل منحنى إصابات ووفيات «كورونا» الارتفاع في مصر. ووفق إفادة لـ«الصحة المصرية» فقد «تم تسجيل 653 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلاً عن 19 حالة وفاة جديدة». وتشير «الصحة» إلى أن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، حتى مساء أول من أمس، هو 296929 من ضمنهم 250304 حالة تم شفاؤها، و16970 حالة وفاة». وتؤكد «الصحة» على أنها «تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات المصرية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية».

من جهتها، قالت مستشار وزيرة الصحة المصرية لشؤون الأبحاث نهى عاصم، إن «زيادة الإصابات خلال الفترة الحالية كان متوقعاً؛ لكن عدد حالات الوفاة سيكون أقل من الموجات السابقة، في ظل حصول الكثير من المواطنين على لقاح كورونا»، مضيفة أن «إصابات الفيروس في الموجة الرابعة ستكون متزايدة؛ لكن الاحتياج لأجهزة التنفس الصناعي وعدد الوفيات سيكون أقل من الموجات السابقة». وذكرت عاصم في تصريحات متلفزة مساء أول من أمس أن «اللقاحات المتوفرة الآن قادرة على التصدي لكل متحورات كورونا»، مضيفة أن «وزارة الصحة قامت بتحديث برتوكولات علاج كورونا، وقامت بإضافة الأدوية المناعية لحالات محددة»، مشددة على «ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي».

في السياق ذاته، أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد انطلاق حملة «معاً نطمئن… سجل الآن» في محافظات «دمياط، وأسيوط، وبورسعيد» أمس لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في اليوم نفسه، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات «كورونا». وذكر متحدث الصحة المصرية خالد مجاهد أن «الحملة تشهد إقبالاً كثيفاً من المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح». وأضاف في بيان له أمس أنه «تم تسجيل 30 ألفاً و244 مواطناً على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، من خلال الحملة أثناء فترة عملها بالـ12 محافظة التي انطلقت بها خلال الخمسة أيام الماضية، بالإضافة إلى تقديم التوعية لأكثر من 33 ألف مواطن بأهمية تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بالفيروس».

المصدر
الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى