شركة المشروعات السياحية الكويتية تخطط لزيادة رأس المال للمساعدة في دعم السياحة

قال الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية الكويتية إن الشركة تعتزم زيادة رأسمالها 250 مليون دينار (831.39 مليون دولار) ليصل إلى 300 مليون دينار من 50 مليونا حاليا، إذ تتطلع إلى تنشيط السياحة في الدولة الغنية بالنفط.

وقال الرئيس التنفيذي عبد الوهاب المرزوق في مؤتمر صحفي إن الشركة المملوكة للهيئة العامة للاستثمار صندوق الثروة السيادي للكويت تعتزم اقتراض 50 مليون دينار من بنوك محلية لتمويل جزء من مشروعاتها.

وقال “رؤيتنا هي أن نعيد العصر الذهبي للسياحة في الكويت.. القادم افضل ويرفع الرأس”، مضيفا أن الشركة تسعى لتطبيق 95 مبادرة إستراتيجية تتضمن مشروعات بتكلفة 380 مليون دينار على مدار عشر سنوات.

شركة المشروعات السياحية هي شركة حكومية تأسست في 1976، وهي معنية بتشغيل وتطوير وإدارة الأصول والمرافق السياحية والترفيهية والترويحية كما تعمل مع الهيئات الحكومية والقطاع الخاص من أجل الترويج لصناعة السياحية والترفيهية في الكويت، طبقا لموقعها الالكتروني على الانترنت.

كانت الشركة قالت، في رد نقله وزير المالية إلى نائب في البرلمان في مارس آذار، إن لديها خطة إستراتيجية مدتها عشر سنوات لتطوير مشاريعها “لإعادة هيكلة شاملة… إلا أن أزمة السيولة حالت دون تنفيذها”.

وأشارت في الرد المنشور على موقع مجلس الأمة إلى أن الحالة التي آلت اليها معظم مرافقها “من قدم وتهالك تتطلب إعادة النظر في النموذج التجاري والتشغيلي المتبع من قبل الشركة ليتسنى لها القيام بمهام تطوير وتشغيل تلك المرافق”.

وخلال فترة السنة ونصف السنة الماضية، ومع تقييد حركة السفر لمواجهة الجائحة، عانى كثير من السكان من ضعف المرافق السياحية بالكويت.

وقال أحمد الجوعان مدير إدارة التحول في الشركة في الموتمر الصحفي اليوم إن النموذج التشغلي للشركة تغير “بشكل كامل”، وستكون لديها شركات تابعة ووحدات عمل تقوم من خلالها بتنفيذ هذه الإستراتيجية.

المصدر
رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى