البلدية: تحصيل 34660 دينار رسوم إصدار تراخيص و مخالفات تم الصلح فيها في محافظة حولي

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة حولي تنفيذ العديد من الجولات الميدانية بجميع مناطق المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي لرفع كل ما يعمل على إعاقة الطريق ويشوه المنظر العام من خلال رفع السيارات المهملة والسكراب من الساحات والشوارع التي تعمل على إعاقة الطريق وتشوه المنظر العام للمحافظة فضلا عن التأكد من التزام المحلات بشروط وضوابط لائحة النظافة العامة.

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة محمد الجبعه بأن الهدف من الجولات الميدانية المكثفة رصد المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم ، لافتا إلى أن الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق يولي اهتماما بالغا برفع مستوى النظافة بالمناطق التي تقع تحت مسئوليته فضلا عن رفع كل ما يشوه المنظر الجمالي ويعمل على إشغال الطريق بجميع المناطق وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بتنفيذها للحفاظ على المنظر الحضاري للمحافظة .

وأكد الجبعه على قيام الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق تنفيذ جولات ميدانية متواصلة بكافة مناطق المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي أسفرت عن وضع 1122 ملصقا ورفع 258 سيارة مهمله و سيارتين سكراب وقد تم إرسالهم إلى موقع حجز السيارات في البلدية إلى جانب تحرير 274 مخالفه نظافة عامة وإشغالات طرق اشتملت على تحرير 121 مخالفة إشغال طريق بالمخالفه لقانون رقم 30/2021 إشغال طريق ، تحرير 61 نظافة مخالفه بالمخالفة لقانون رقم 190/2008 نظافة عامة و مخالفه لقانون 9/87 ، توجيه 205 إنذارا وتحرير 222 تعهدا .

وأضاف بانه قد تم نقل 14899 درب من النفايات تضمنت 4588 درب من النفايات المنزلية العضوية، 7149 درب من النفايات المتنوعة إلى جانب 3162 درب من نفايات الكناسات .

ولفت إلى إنه قد تم تحصيل 6300 دينار كرسوم مخالفات تم الصلح فيها.

وبين بانه قد تم تحصيل 19522 دينار كرسوم إصدار وتجديد تراخيص لمطاعم وثلاجات وشوايات ومحلات بنشر فضلا عن تحصيل 8838 دينار كرسوم أرضية وأجرة رقع وإصدار كتب نعرف على مركبة داخل الحجز.

وأشار إلى تواصل الجولات الميدانية من قبل الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، مبينا في هذا الخصوص عدم تهاون الفريق الرقابي في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين للائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق.

المصدر
بيان صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى