كوريا الشمالية تطلق طاروخين باليستيين تجاه بحر اليابان

ذكرت كوريا الجنوبية واليابان أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين تجاه بحر اليابان (البحر الشرقي) بعد ظهر اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي.

ونقلت وكالة (يونهاب) للأنباء عن مسؤول في هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية قوله إن سلطات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجري تحليلا دقيقا للحصول على تفاصيل أخرى بما فيها عدد ونوع القذائف التي أطلقت وموقع إطلاقها.

وأضافت الوكالة أن الجيش الكوري الجنوبي يحافظ على وضع الاستعداد الكامل بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة.

من جانبه أوضح رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا للصحفيين أن الصاروخين وقعا في البحر بالمنطقة الاقتصادية الحصرية لليابان.

وبين سوغا أن “إطلاق كوريا الشمالية الصواريخ يهدد أمن وسلام اليابان والمنطقة وإننا نحتج وندين بشدة هذا العمل الذي يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي” لافتا إلى أن حكومة طوكيو ستزيد مراقبة آخر التطورات.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية أعلنت يوم الاثنين الماضي أن السلطات العسكرية في البلاد أجرت اختبارات ناجحة لصواريخ (كروز) البعيدة المدى خلال عطلة نهاية الأسبوع وأصابت أهدافا على بعد 1500 كيلومتر.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخي (كروز) قبالة الساحل الغربي في 21 مارس الماضي وبعدها بأربعة أيام تم إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى في البحر.

ووفقا لقرارات مجلس الأمن فقد تم حظر بيونغ يانغ من إطلاق صواريخ باليستية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى