(الوطني للثقافة) يطلق الموسم الثقافي الاول للطفل متضمنا عدة أنشطة تركز على الأطفال والناشئة

أطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اليوم الاثنين فعاليات الموسم الثقافي الاول للطفل في مركز (عبدالعزيز حسين) الثقافي بمنطقة مشرف متضمنا العديد من الانشطة الثقافية التي تركز على الأطفال والناشئة طوال العام.

وقالت مديرة ادارة الثقافة بالمجلس عائشة المحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن حفل الافتتاح شهد عرضا مسرحيا لقصة بعنوان (بلا قبعة) للمؤلفة لطيفة بطي قدمتها طيبة الرويح وأمينة الحماد بمشاركة اطفال نادي (اسباير زون) اضافة الى ورشة عمل فنية للاطفال من عمر 6 الى 11 عاما.

وأفادت أن المجلس حرص على اشراك بعض مؤسسات المجتمع المدني في هذا الموسم الثقافي مثل نادي (اسباير زون) والتعاون معه بإقامة برنامج (موهبتي ابداعي) ويستمر ثلاثة اسابيع ويغطي الجوانب الفنية من خلال الحرف والرسم إضافة لتقديم عروض مسرحية مصغرة وقصصا قصيرة لتغذية الخيال الفني لدى الاطفال.

وذكرت المحمود أن هذا الموسم الثقافي يشمل باكورة الأنشطة الثقافية الخاصة بالطفل داعية الجمهور إلى التفاعل وتسجيل اطفالهم في الأنشطة والورش التي تعرض على المواقع الخاصة بالمجلس.

من جهتها أكدت صاحبة نادي (اسباير زون) التثقيفي للطفل طيبة الرويح ل(كونا) حرص النادي على تنوع الورش الفنية المقدمة للاطفال مبينة أن النادي يركز عبر هذا البرنامج على الربط بين الادراك الحسي للطفل واستخدام عدة مهارات وادوات مختلفة.

وأضافت الرويح أن النادي يسعى من خلال الورشة الفنية الى ايصال مجموعة من الرسائل المهمة والمفيدة للطفل فضلا عن الفعاليات الخاصة بالتراث الكويتي وتعزيز الانتماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى