تأهل ثمانية كويتيين للفوز بجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) اليوم الأحد عن تأهل شاعر كويتي عن فئة الشعر الفصيح وسبعة آخرين عن فئة الشعر النبطي لخوض المنافسات النهائية لجائزة (كتارا) لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الخامسة 2021.

وقالت المؤسسة في بيان انه تأهل الى النهائيات 30 متنافسا من اصل 1498 شاركوا في هذه الدورة التي انطلقت يوم 27 أكتوبر 2020 مضيفة انه من المقرر استئناف التصفيات النهائية في نوفمبر المقبل من خلال ثلاث مراحل للتصفيات.

وأوضحت انه في المرحلة الأولى يتنافس 15 مشاركا عن فئة الشعر الفصيح و15 آخرون عن فئة الشعر النبطي في ثلاث حلقات أمام لجنة التحكيم النهائية التي ستختار في نهاية الحلقات خمسة مشاركين عن كل فئة يتأهلون الى مرحلة التصفيات نصف النهائية التي ستسفر عن اختيار ثلاثة فائزين عن كل فئة.

وأضافت انه تأهل من الكويت في فئة الشعر الفصيح عبدالله العنزي وفي فئة الشعر النبطي ضاري المري وعبدالله الهاجري وفالح الهاجري وفهد العجمي ومحمد العجمي ومطيع مرعي ونقا المطيري.

من جهته قال المدير العام للمؤسسة الدكتور خالد السليطي ان جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم احتجبت العام الماضي 2020 في دورتها الخامسة بسبب جائحة (كورونا).

وأضاف السليطي انه نظرا للخصوصية التي تتمتع بها الجائزة والمتمثلة في أن الالقاء الشعري للمتنافسين فوق خشبة مسرح كتارا يعتبر جزءا من التقييم واختيار الفائزين لذلك كان لا بد من تأجيل هذه الدورة لتقام في الجو التنافسي الذي اعتاد عليه الجمهور من خلال النقل المباشر على تلفزيون قطر.

ويبلغ إجمالي قيمة الجائزة 2ر4 مليون ريال قطري (1ر1 مليون دولار) في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة فيما يحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال (نحو 7ر274 ألف دولار) والثاني على 700 ألف ريال (حوالي 3ر192 ألف دولار) والثالث على 400 ألف ريال (نحو 9ر109 آلاف دولار).

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى