وكيلة وزارة الإعلام: مشاركة دولة الكويت في (إكسبو 2020 دبي) هي الأكبر من نوعها وتعكس الإرث الحضاري والثقافي الكويتي في مختلف المجالات

قالت وكيلة وزارة الإعلام المفوض العام لمشاركة دولة الكويت في (اكسبو 2020 دبي) منيرة الهويدي اليوم الاحد ان مشاركة الكويت في مطلع أكتوبر المقبل في (اكسبو دبي 2020) تعد الأكبر من نوعها وتعكس الارث الحضاري والثقافي الكويتي في مختلف المجالات.

وأوضحت الهويدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشاركة الكويتية في (اكسبو) الذي تستضيفه إمارة دبي على مدى ستة اشهر بعنوان (تواصل العقول .. وصنع المستقبل) يعد منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون لمناقشة عوامل التنمية العالمية (الاستدامة والتنقل والفرص).

وأكدت حرص الكويت على المشاركة في المحافل الدولية لعرض مشاريعها الاستراتيجية ومبادرات تحقيق أهداف التنمية اضافة الى التعريف بالإرث الحضاري والثقافي وجذب الاستثمارات وتسليط الضوء على اسهاماتها الانسانية.

وذكرت الهويدي ان الاستعدادات النهائية للمشاركة تجري “على قدم وساق” من اجل افتتاح جناح الكويت الذي تبلغ مساحته نحو 5ر5 الاف متر مربع وارتفاع يبلغ 24 مترا مستوحى تصميمه من ابراج المياه.

وأضافت ان جناح الكويت يقع ضمن منطقة الاستدامة تحت شعار (كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة) مبينة ان صناعة محتوى المشاركة استند على ركيزتين اساسيتين هما بحث علمي افضى الى استثمار الحواس الخمس للانسان والثانية استطلاع رأي اجري لمعرفة ماذا يريد الزائر معرفته عن الكويت.

وذكرت انه تم استخدام آخر ما توصلت اليه صناعة التكنولوجيا البصرية والسمعية والحسية في صناعة محتوى المشاركة مشيرة الى ان شعار الكويت الرسمي في المعرض يحمل رسائل تتعلق برؤية الكويت 2035 وعناصر الاستدامة التي يقع ضمنها جناح الكويت في منطقة (اكسبو).

وبينت الهويدي انه تم حصر الجهات المشاركة للالتقاء بأكثر من 250 جهة حكومية وخاصة للمشاركة في الفعاليات التي تمتد ستة أشهر وتنقسم الى أسابيع وأيام يحمل كل منها عنوانا خاصا يتواءم مع الانشطة والعناوين.

ودعت الجميع الى حضور جناح الكويت في (اكسبو دبي 2020) وفعالياته للتعرف على الابتكارات والأفكار المتميزة التي تستهدف ايجاد بدائل كفيلة بديمومة التقدم والتطور والازدهار.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى