رئيس البرلمان العربي يشيد بتجربة دولة الكويت البرلمانية “العريقة”

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الأربعاء بتجربة دولة الكويت البرلمانية “العريقة” وبالدور “الحيوي” لمجلس الأمة الكويتي.

وقال العسومي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس لرؤساء البرلمانات الذي يختتم أعماله في فيينا مساء اليوم إن “السياسة الكويتية القائمة على الحكمة والتوازن شكلت وعلى الدوام عامل توازن ونجاح للسياسة العربية وكانت دائما مصدر فخر وإلهام على مدار التاريخ”.

وأضاف أن “قادة الكويت حرصوا على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتقوية التواصل والحوار والترابط بين الدول العربية جمعاء”.

وحول المشاركة العربية في المؤتمر قال العسومي إن المجموعة البرلمانية العربية تسعى دائما إلى وضوح موقفها إزاء القضايا المطروحة من خلال تقديم رؤية عربية موحدة مشيرا إلى “تميز المشاركة وتركيز البيانات التي ألقيت على دعم القضايا العربية المشتركة”.

وكان رئيس البرلمان العربي أجرى على هامش أعمال المؤتمر الدولي الخامس لرؤساء البرلمانات لقاءات مع المشاركين ومنهم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم حيث بحثا سبل دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التنسيق في المحافل الدولية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى