أحمد الحمد: اتخاذ كل ما يلزم لحصول غير محددي الجنسية على حقهم في مكافآت الصفوف الأمامية

أعرب النائب أحمد الحمد عن رفضه حرمان غير محددي الجنسية من مكافأة الصفوف الأمامية، مؤكدا أنه ” سيقوم بكل ما يلزم حتى يعود الحق لأصحابه”.

وقال الحمد في تصريح صحفي إنه ” ليس من الإنسانية استثناء من قام بنفس جهود الآخرين وبكل إخلاص لمواجهة كورونا”، معتبرا أن ما صدر من وزارة الصحة بهذا الشأن أمر لا يمكن تبريره بأي صورة”.

وانتقد الحمد مبررات الوزارة بحصر المكافآت والتكريم على الموظفين واستثناء المتعاقدين، مشيرا إلى أنها غير مقبولة ويجب أن لا تمر”.

وشدد على أن ” غير محددي الجنسية قاموا بجهود جبارة في مواجهة فيروس كورونا ووقفوا صفاً واحداً مع أهلهم في الكويت بما يذكر الجميع بمواقفهم النبيلة والأصيلة أثناء فترة الغزو العراقي على الكويت، معتبرا أن “التمييز في حقهم ينعكس بشكل سلبي كبير على المستوى الوطني والاجتماعي والسياسي والإنساني”.

وأكد الحمد عزمه اتخاذ كل ما يلزم لتصحيح هذا الوضع الخاطئ ومقابلة كل المسؤولين عن ملف مكافآت الصفوف الأمامية من وزير الصحة ووزير المالية وغيرهم حتى يعود الحق لأصحابه”.

وأوضح أن “غير محددي الجنسية لم يقوموا بما قاموا به انتظاراً لمكافآة أو تكريم ولكن تكريمهم ومكافآتهم يعتبر من أقل الواجب تجاه من ضحى بدمه ووقته وصحته دفاعاً عن الكويت وأهلها”.

المصدر
الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى