(الطيران المدني) تطالب مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران بتطبيق كافة القوانين والتعاميم الصادرة

شددت الإدارة العامة للطيران المدني على ضرورة التزام مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران العاملة في الكويت بتطبيق كافة القوانين والتعاميم الصادرة في تنظيم عمل سوق النقل الجوي في البلاد.

وأكد مدير إدارة النقل الجوي رئيس لجنة الشكاوى والتحكيم في (الطيران المدني) عبدالله الراجحي في بيان صحفي اليوم حرص الإدارة على الحفاظ على حقوق الدولة والمسافرين ومحاسبة أي مكتب أو جهة تخل بالتعليمات والقوانين الصادرة.

وأشار الراجحي الى أن لجنة الشكاوى والتحكيم عقدت اجتماعها السادس لهذا العام يوم الثلاثاء الماضي بحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية للنظر في شكاوى جمهور المسافرين ومخالفات مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران العاملة في الكويت.

وذكر أن اللجنة اطلعت على جميع المخالفات والنظر في الشكاوى التي تم احالتها لأخذ الآراء القانونية اضافة الى مناقشة 10 شكاوى بخصوص مخالفتهم القوانين والتعاميم الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني والخاصة بسوق النقل الجوي.

وأوضح أن اللجنة قامت بإصدار قرارات بتغريم هذه الشركات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم اضافة الى سحب ترخيص أحد مكاتب السياحة والسفر لمدة 6 أشهر ومكتب آخر لمدة 3 أشهر وذلك لتكرار مخالفتهم للقوانين والتعليمات.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى