هيئة الرياضة: حلقات نقاشية وجلسات عمل مع الأندية والاتحادات في سبتمبر المقبل لاستشراف آرائهم بشأن تطوير الرياضة وتضمينها في استراتيجية الهيئة (2021-2026)

أعلنت الهيئة العامة للرياضة انها ستبدأ عقد حلقات نقاشية وجلسات عمل مع منتسبي الاتحادات الرياضية والأندية الشاملة والمتخصصة واللجان الرياضية في سبتمبر المقبل لاستشراف آرائهم ومقترحاتهم بشأن تطوير الرياضة الكويتية وتضمينها في الاستراتيجية الرياضية للهيئة للاعوام الخمس المقبلة (2021-2026).

وقال رئيس فريق وضع الاستراتيجية بالهيئة محمود أبل في تصريح صحفي اليوم الاحد بمناسبة انتهاء المرحلة الاولى للجلسات الحوارية وورش العمل التي ضمت عددا كبيرا من العاملين بالهيئة انه ستعقد أيضا حلقات نقاشية مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة بالشباب وكذلك مع ممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص من المهتمين بالرياضة للأمر ذاته.

وذكر ابل ان الهيئة وبتوجيهات من وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري حريصة على صياغة استراتيجيتها بمشاركة كافة المؤسسات الرياضية الناشطة في البلاد لتوحيد الجهود بغية الخروج باستراتيجية تكاملية تعكس توجهات الدولة بدعم الحركة الرياضية الكويتية والشباب الرياضي.

واشار الى ان فريق وضع الاستراتيجية عقد في وقت سابق اجتماعات تنسيقية وتحضيرية مع ممثلين عن اللجنة الأولمبية الكويتية واتحادي الرياضة للجميع والرياضة المدرسية والهيئتين الوطنيتين للتحكيم الرياضي ومكافحة المنشطات.

وافاد ان الفريق سيلتقي ايضا مع عدد من المتخصصين والمهتمين بالشان الرياضي في الكويت من لاعبين واداريين سابقين للاستئاس بافكارهم لتحقيق التقدم المنشود بالمجال الرياضي كما سيجري مقابلات مع عدد المستثمرين لايجاد افضل بيئة للاستثمار الرياضي بالهيئات والمرافق الرياضية والاستفادة من تجاربهم بهذا المجال.

وعن المرحلة الاولى لاعداد الاستراتيجية التي بدأت في مايو الماضي اوضح ابل انها خصصت للعاملين بالهيئة وشملت جميع قطاعاتها وهي الرياضة التنافسية والرياضة للجميع والمالية والإدارية والصيانة والانشاءات ومكتب المدير العام وبنسبة حضور فاقت ال 50 بالمئة من العاملين كما التقى الفريق مع معظم أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

ولفت الى ان الاستراتيجية ستعمل على تأصيل مبدأ ان الرياضة صناعة تنموية تتطلب عملا جماعيا بين كافة العاملين بهذا الحقل اضافة الى السعي لوضع خريطة لعمل المؤسسات الرياضية وتوضح ادوار الشركاء فيما بينهم لتعزيز دور الرياضة في المجتمع في ضوء ان الرياضة باتت أداة فعالة لتعزيز التنمية والتقدم للامم.

وبين ابل ان الاستراتيجية ستعمل على تمكين المرأة رياضيا الى جانب الرجل اضافة الى نشر ثقافة ممارسة الرياضة للجميع من كافة شرائح المجتمع لما لها فوائد اجتماعية وصحية واقتصادية.

وقال ان الهيئة بدأت بتطبيق عدد من الاجراءات بالتزامن مع الاعداد للاستراتيجية وفقا لما جاء في حلقاتها النقاشية ومنها إعداد رزنامة للأنشطة الرياضية التي ستقام بالبلاد ورصد للمنشأت الرياضية والبدء في تفعيل التحول الرقمي بالهيئة ودراسة الهيكل الداخلي للهيئة وتطويره وإعداد تصور عن التفرغ الرياضي واستعراضه مع الاتحادات والاندية والبدء بإعداد تصور عن الحوكمة الرياضية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى