عمال يقومون برش المبيدات في مطار سيول

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا

اعلنت كوريا الجنوبية الثلاثاء السيطرة على فيروس كورونا الذي حصد 36 ضحية وألحق اضرارا فادحة بالسياحة والاستهلاك في رابع اقتصاد آسيوي.

وخلال جلسة مصغرة لمجلس الوزراء في سيول، اعلن رئيس الوزراء هوانغ كيو آن، ان التهديد الوبائي قد زال. واضاف "بعد تقييم الوضع، يرى المسؤولون الطبيون والحكومة ان على الناس ألا يقلقوا بعد اليوم".

واوضح رئيس الوزراء "اطلب من الناس ان ينسوا اي قلق يتعلق بفيروس كورونا، وان يستأنفوا انشطتهم اليومية، بما فيها الاقتصادية والثقافية والرياضية والمدرسية".

وتوفي في كوريا الجنوبية 36 شخصا واصيب 186 بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية والذي لا يوجد له اي لقاح او اي علاج.

وقد اثر الوباء على النمو وحد كثيرا من الاستهلاك.

وسجلت المتاجر ومنها المراكز التجارية والمطاعم وقاعات السينما تراجعا كبيرا للمبيعات، لان عددا كبيرا من الكوريين كانوا يتجنبون الاماكن العامة.

وكانت الحكومة اعلنت اخيرا عن مساعدة قيمتها 22 مليار ون (17,8 مليار يورو) لتنشيط الاقتصاد، وحافظ البنك المركزي على نسبة فائدته على مستوى متدن استثنائيا هو 1,5%.

وتأثر القطاع السياحي كبيرا، اذ شهد تراجعا بلغ 40% من عدد  الزائرين في حزيران/يونيو، بالمقارنة مع حزيران/يونيو 2014، وتراجعا بلغ 60% في الاسبوعين الاولين من تموز/يوليو.

وتعتزم سيول انفاق اكثر من 30 مليار ون في حملات اعلانية لاجتذاب السياح، تتضمن تقديم رحلات هدايا وتنظيم حفلات غنائية كبيرة، كما اكد نائب وزير السياحة كيم شونغ للصحافيين الاجانب الاسبوع الماضي.

وقال كيم "نتمنى خصوصا عودة السياح الصينيين".

 

×