الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلقي كلمة في الساحة الحمراء بوسط موسكو في يوم النصر في 9 مايو 2015

مصادرة سبعة ملايين دولار في خزنة نائب مقرب من الكرملين

صادر جهاز الامن الفدرالي الروسي ولجنة التحقيق المكلفة المسائل الحساسة حوالى سبعة ملايين دولار نقدا تعود الى نائب روسي مقرب من الكرملين في احد مصارف سانت بطرسبورغ، على ما افادت مصادر عدة الاثنين.

واوردت صحيفة فونتانكا.رو الالكترونية ان مصادرة المال تمت في خزنة الكسي ليسياكوف النائب عن حزب "روسيا العادلة"، في صناديق مليئة بالاوراق النقدية تزن مئة كلغ في الاجمال.

وهذه المداهمة التي جرت في سانت بطرسبورغ داخل فرع لمصرف سيتي انفست بنك الروسي كانت تستهدف ارصدة النائب في اطار تحقيق بتهمة التزوير بحسب فونتانكا.رو.

واوضح المصرف في بيان "ان المداهمة جرت في 2 تموز/يوليو" مؤكدا ان المصادرة مرتبطة ب"افلاس شريك قديم للمصرف" لكن بدون تأكيد قيمة المبلغ المصادر.

والكسي ليسياكوف النائب عن شمال القوقاز في مجلس الدوما (المجلس النيابي في البرلمان الروسي)، دخل المعترك السياسي في العام 2002.

وصرح لصحيفة ازفستيا الروسية "قبل ذلك كنت اقوم باعمال مربحة". واكد انه يملك مثل هذا المبلغ نقدا "للتمكن من تقديم هدية الى زوجتي وتسديد ديوني من صديق". كما اكد انه لم يقم ب"اي شيء غير قانوني".

وقال المكتب الصحافي للفرع المحلي للجهاز الامن الفدرالي "لا نعلق على هذه القضية"، فيما تعذر الاتصال بالكسي ليسياكوف الاثنين.