جهاديو القوقاز في روسيا يعلنون "مبايعتهم" تنظيم داعش

جهاديو القوقاز في روسيا يعلنون "مبايعتهم" تنظيم داعش

اعلن مقاتلون اسلاميون من اربع جمهوريات من القوقاز في روسيا مبايعتهم تنظيم الدولة الاسلامية، وفق تسجيل صوتي نشر على الانترنت ورحب به التنظيم المتطرف.

وفي التسجيل الصوتي الذي بث على موقع يوتيوب الاحد، اعلن المقاتلون الاسلاميون في جمهوريات داغستان والشيشان وانغوشيا وقبردينو - بلقاريا الروسية مبايعتهم زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي.

وجاء في التسجيل باللغتين العربية والروسية بعنوان "بيان من مجاهدي ولاية القوقاز ببيعة خليفة المسلمين ابي بكر البغدادي وانضمامهم الى الدولة الاسلامية"، انه "طاعة لامر الله (...) نعلن مبايعة الخليفة ابراهيم بن عواد بن ابراهيم القريشي الحسيني على السمع والطاعة".

وتابع البيان "نحن مجاهدو القوقاز في ولايات الشيشان وداغستان وانغوشيا وكابيكا، نشهد باننا كلنا متفقون على هذا الرأي، ولا يوجد اي اختلاف بيننا في هذا الموضوع".

ورحب المتحدث باسم تنظيم الدولة الاسلامية ابو محمد العدناني الثلاثاء بالامر. وقال في تسجيل صوتي "نبارك لجهود الدولة الاسلامية في القوقاز اعلان الولاية، ونبايع لهم بيعتهم والتحاقهم بركب الخلافة، وقد قبل امير المؤمنين بيعتهم وعّين الشيخ الفاضل ابا محمد القدري والياً على القوقاز".

ويقول مسؤولون في روسيا ان آلاف الروس، وغالبيتهم من القوقاز، سافروا الى سوريا والعراق للقتال في صفوف "الدولة الاسلامية". وتحدث نائب سكرتير مجلس الامن الروسي الاربعاء عن رقم يصل الى الفي مقاتل.

وكان جهاديون من المنطقة اعلنوا في وقت سابق دعمهم للبغدادي عبر اشرطة فيديو.

وقال المسؤول لوكالة انترفاكس ان عودة المقاتلين، الذين غالبا ما تحصل عن طريق تركيا بعدما "يدعون انهم سياح فقدوا اوراقهم"، "ستخلق مشكلة".

 

×