الملكة اليزابيث عند وصولها الى فندق ادلون في برلين

الملكة اليزابيث الثانية تقوم بزيارة رسمية الى المانيا

وصلت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية الثلاثاء الى المانيا في زيارة دولة ستشمل جولة في معسكر الاعتقال النازي الذي حررته القوات البريطانية قبل 70 عاما.

ووصلت الملكة (89 عاما) وزوجها الامير فيليب (94 عاما) على متن طائرتها الخاصة في رحلة تستمر ثلاثة ايام في الوقت الذي تسعى فيه بريطانيا للحصول على دعم المانيا في الموافقة على الاقتراحات البريطانية لاصلاح الاتحاد الاوروبي.

وستشمل زيارة الملكة لقاء مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، التي تلقب احيانا ب"ملكة اوروبا"، في مكتبها الاربعاء، بعد رحلة في نهر سبري في مدينة برلين.

وستتوجه الملكة وزوجها الجمعة شمالا الى مكان معسكر بيرغين-بيسلين النازي الذي حررته القوات البريطانية في نيسان/ابريل 1945.

وسيلتقي الزوجان كذلك بناجين من المحرقة اليهودية ومحرري المعسكر الذي لقي فيه نحو 20 الف شخص مصرعهم في الحرب العالمية الثانية.

وتعد هذه خامس زيارة رسمية تقوم بها الملكة الى المانيا خلال اكثر من 50 عاما، حيث كانت زيارتها الاخيرة في 2004.

ومن المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بميركل الاربعاء قبل قمة الاتحاد الاوروبي التي ستعقد في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

وسيستقبل الرئيس يواكيم غوك رسميا الملكة وزوجها الاربعاء في قصر بيلفيو.

وستشمل رحلة الملكة وزوجها عشاء رسميا وزيارة الى مدينة فرانكفورت غرب البلاد وجولة في الساحة المقابلة لبوابة براندنبرغ الشهيرة في برلين.