تعقيم احد اقسام مطار غيمبو الدولي في سيول في 17 يونيو 2015

ارتفاع حصيلة فيروس كورونا في كوريا الجنوبية الى 23 وفاة

أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية الخميس تسجيل ثلاث وفيات جديدة في البلاد ناجمة عن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية لترتفع بذلك حصيلة الوباء في رابع اقتصاد في جنوب شرق آسيا الى 23 حالة وفاة.

واضافت الوزارة ان ثلاث اصابات جديدة بالفيروس سجلت خلال الساعات الماضية ما يرفع عدد المصابين في البلاد الى 165 شخصا، بينهم 24 اعلن شفاؤهم، لتصبح بذلك كوريا الجنوبية البلد الاكثر تأثرا في العالم بالفيروس بعد السعودية، البؤرة الاولى للوباء.

وتخشى السلطات ارتفاع حصيلة الوفيات اكثر من هذا، ذلك ان بين المصابين الذين يتلقون العلاج حاليا، هناك 17 مصابا في حالة حرجة، في حين ان معظم الذين توفوا بكورونا كانوا يعانون من مشاكل صحية اخرى قبل اصابتهم بالفيروس.

وكانت الوزارة اعلنت في مطلع الاسبوع ان البلاد تجاوزت المرحلة الاخطر من هذه الازمة الصحية.

واعلنت وزارة الصحة الخميس ان الحجر الصحي مفروض حاليا على ما لا يقل عن 6700 شخص سواء في مراكز طبية او في منازلهم بينما هناك 4500 كانوا تحت المراقبة وتأكد خلوهم من الفيروس وبالتالي سمح لهم بمغادرة المستشفيات.

ومنذ اكتشاف الاصابة الاولى في 20 ايار/مايو لدى شخص عائد من رحلة الى السعودية، انتشر الوباء بوتيرة كبيرة غير معهودة.

وفيروس كورونا اشد فتكا من فيروس الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد "سارس" لكنه اقل قدرة منه على الانتشار. وكان سارس حصد حوالى 800 ضحية في العالم في 2003.

وتبلغ نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35% تقريبا، بحسب منظمة الصحة العالمية، علما بأنه لا يوجد حتى الساعة اي لقاح او علاج لهذا الفيروس.

وفي السعودية اصيب بالفيروس منذ العام 2012 اكثر من 950 شخصا توفي 412 منهم.