مبنى وزارة الخارجية الامريكية

توقف اصدار التأشيرات الى الولايات المتحدة في جميع قنصلياتها حول العالم بسبب عطل تقني

أعلنت الولايات المتحدة الجمعة ان قنصلياتها في جميع انحاء العالم توقفت عن اصدار التأشيرات والجوازات بسبب عطل معلوماتي، مؤكدة سعيها لاصلاحه في اسرع وقت.

وقال مكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الاميركية ان طلبات الجوازات الاميركية التي قدمت وقبلت في القنصليات الاميركية في الخارج منذ 26 ايار/مايو، وطلبات تأشيرات الزيارة التي قدمت وقبلت اعتبارا من 9 حزيران/يونيو، ستتأخر بسبب هذا العطل.

واوضح المكتب في مذكرة ان "الوضع ليس مرتبطا ببلد محدد ولا بجنسية او فئة تأشيرة محددة"، مذكرة بأن عطلا تقنيا آخر، ولكن من طبيعة مختلفة، حصل الصيف الفائت وادى الى عرقلة عمل النظام المعلوماتي الضخم للشبكة القنصلية الاميركية.

واضافت الوزارة "نعمل بشكل طارئ لاصلاح المشكلة ونأمل ان يعود نظامنا عملانيا بالكامل قريبا"، مقدمة اعتذارها للمسافرين الاميركيين والاجانب.

وذكرت الوزارة بأن اصدار جوازات السفر داخل الولايات المتحدة لم يتأثر بهذا العطل، مشيرة ايضا الى ان القنصليات الاميركية لا تزال قادرة على اصدار "جوازات سفر طارئة" للمواطنين الذين يحتاجون اليها.

وتمتلك الولايات المتحدة اضخم شبكة دبلوماسية وقنصلية في العالم يديرها 70 الف موظف يعملون لدى وزارة الخارجية والادارات التابعة لها.