مجموعة صور نشرتها الخارجية الاميركية لمطلوبين في تنظيم داعش تم عرض مكافآت مالية كبيرة لمن يقدم معلومات عنهم

واشنطن ترصد مكافآت مالية كبيرة لمن يقدم معلومات عن اربعة مسؤولين في تنظيم داعش

اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انها مستعدة لدفع مكافآت مالية تصل الى ملايين الدولارات لمن يقدم معلومات جدية عن اربعة من كبار القادة في تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

وفي اطار برنامج "مكافآت لدعم العدالة" سمح وزير الخارجية جون كيري بدفع سبعة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن عبد الرحمن مصطفى القادولي.

والقادولي عضو سابق في تنظيم القاعدة في العراق وكان مساعد ابو مصعب الزرقاوي، انضم الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بعد خروجه من السجن عام 2012، بحسب ما جاء في بيان وزارة الخارجية الاميركية.

كما تقدم الخارجية الاميركية مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن ابو محمد العدناني الذي يعتبر المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة الاسلامية، وترخان تايومورازوفيتش باتيراشفيلي المشهور باسم عمر الشيشاني.

ويعتبر الشيشاني القائد العسكري الاعلى في تنظيم الدولة الاسلامية وهو معروف بلحيته الصهباء. ويعتقد الاميركيون انه كان مسؤولا عن سجن احتجز فيه عدد من الرهائن الاجانب.

كما تقدم الخارجية الاميركية مكافأة بقيمة ثلاثة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الهرزي الذي كان يغذي تنظيم الدولة الاسلامية بالانتحاريين.

 

×