وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

فابيوس: المفاوضات حول بيع الامارات طائرات رافال "تسير في الاتجاه الصحيح"

اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس ان المفاوضات مع الامارات العربية المتحدة لبيعها طائرات رافال قتالية "تسير في الاتجاه الصحيح"، في ثاني اشارة ايجابية خلال اسبوع حول الملف.

وقال فابيوس ردا على سؤال لجمعية الصحافة الانغلو اميركية عن رافال "هناك مناقشات تجري مع الامارات وتسير في الاتجاه الصحيح". واشار الى انه "سجلت نجاحات في عقود الاسلحة بشكل عام وعقود رافال خصوصا".

وكان وزير الخارجية الفرنسي اكد خلال زيارة الى الرياض الاحد ان المفاوضات من اجل بيع طائرات قتالية فرنسية من نوع رافال الى الامارات العربية المتحدة تتقدم.

وعبر فابيوس لوكالة فرانس برس بعد لقاء مع الصحافيين في الرياض عن امله في ان تتم عملية بيع طائرات رافال الى الامارات العربية المتحدة. وقال "امل ان تكون لدينا اخبار سارة ونحن نعمل على هذا الموضوع".

واشار فابيوس في هذا المجال الى صفقة بيع 36 طائرة رافال الى الهند اعلن عنها الجمعة خلال زيارة الى باريس قام بها رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي وصفقة بيع 24 طائرة اخرى من هذا النوع الى مصر في شباط/فبراير الماضي.

وادلى فابيوس بهذا التصريح في ختام محادثات اجراها في مطار الرياض مع ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال مروره في العاصمة السعودية.

 

×