وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر في طوكيو

البنتاغون ليس جاهزا للقيام بحملة هجمات معلوماتية

اقر مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية الثلاثاء ان البنتاغون لا يمتلك  حتى الان البرنامج التقني للقيام بهجمات رقمية حقيقية.

واوضح اريك روزنباك كبير مستشاري وزير الدفاع الاميركي في مجال الامن الرقمي ان القيادة المعلوماتية في البنتاغون تملك "قدرات متينة بشكل كاف" في حال وقوع هجمات الكترونية.

لكن هذه القيادة لا تملك في المقابل حتى الان "قدرات متينة" لقيادة حملة عسكرية لضربات الكترونية كما اضاف.

واكد ان وزير الدفاع الجديد اشتون كارتر يهتم كثيرا بالمجال الرقمي وعندما تثبت الحلول المطروحة فعاليتها "سيكون الاول" في اجراء الاستثمارات الضرورية.

ومن المفترض ان تمتلك القيادة المعلوماتية في البنتاغون قوة قوامها ستة الاف عسكري متخصص يوزعون على 133 وحدة قتالية في القوات البرية والبحرية والقوات الجوية والمارينز.

وقدر البنتاغون مؤخرا انه بات في منتصف الطريق لبلوغ هذا الهدف الذي كان يفترض اصلا تحقيقه في 2016. واشار روزنباك من جهته الى تاريخ 2018.

والقوة المعلوماتية للبنتاغون يفترض ان تكون قادرة على الدفاع عن الشبكات المعلوماتية العسكرية وايضا شبكات البنى التحتية المدنية الاميركية الكبرى مثل الطاقة والمياه والمالية وغيرها.

كما يفترض ان تكون ايضا قادرة على القيام بتحركات هجومية ضد اعداء الولايات المتحدة بما في ذلك اهداف "غير عسكرية" مثل شبكة الكهرباء بحسب روزنباك.

لكن هذه الهجمات على اهداف مدنية ستجرى كما اوضح "بطريقة دقيقة وواضحة جدا ضمن احترام قوانين الحرب" ومع الحرص على "تجنب الاضرار الجانبية".

واضاف ان وزارة الدفاع "بصدد وضع اللمسات الاخيرة على استراتيجية جديدة ستنظم انشطتها في المجال المعلوماتي من اجل الدفاع عن المصالح الاميركية ودعمها".

 

×